لتشخيص
أنا شُخصت أربع مرات بالذهان والاكتئاب والزهو والاضطراب الوجداني وقبل التشخيص خضعت لعلاج الإدمان ووصف لي الدكتور برافيا وريسبروكس لمدة سنة وبعدها تركت الدواء وتعبت جنسياً وتعبت جسدياً ونفسيا ويصيبني تشنج أثناء النوم وأحس بمشاعر غريبة أنا غير مدرك حولي والسيطرة على عقلي والتفكير بالموت والانتحار عدم الاستمتاع بالأشياء وأسمع شيء يتكلم داخلي
وقمت بزيارة 11 عشر دكتور طب عام وطلب مني فحوصات بعضها قمت به وبعضها لا وزرت 5 دكاترة نفسيين وشخصوني وأريد أن أعلم أي مرض يوجد معي من التشخيصات الأربعة وما هو المرض النفسي وما هي النصائح للمريض النفسي وهل فعلا أنا لا أشعر ممن حولي أو أني جسد بلا روح أريد أن أساعد نفسي وأخرج من عبء أني مريض نفسي وماذا أفعل وإلى أين أذهب بعد زيارتي 16 دكتور ولم يفيدوني.
أنا حاليا أذهب عند دكتور وقال عندي اكتئاب وأعراض ذهان وأعطاني رسبال 4 وبريكسال punited لمدة شهر وهل الدواء لعلاج الإدمان هل هو تسبب بخلق مرض نفسي معي وهل يوجد عندي مرض أم لا ولماذا لا أثق بالجميع وضمنهم الدكاترة وهل أنا مجنون أو أهبل ولماذا أحس الناس تتخابث علي وهل يوجد عندي توهم مرض ومادي وما هو التوهم لماذا أقرب الناس تتهرب منك ولا تساعدك وهل أنا واعي لكتابتي الرسالة ولماذا المرض من أولوياتي أريد أن أتعالج ولكن ليس على طريقة أني مريض نفسي أو أي شيء نفسي فعلاً لا أريد أن أشفى بطريقة صادقة وليس وهم مثل الطب النفسي الوهمي أريد الحقيقة أفيدوني
17/10/2018
وكرر الإرسال مرة أخرى: التشخيص الرابع
أنا تشخصت أربع مرات بالذهان والاكتئاب والزهو والاضطراب الوجداني وقبل التشخيص خضعت لعلاج الإدمان ووصف لي الدكتور برافيا وريسبروكس لمدة سنة وبعدها تركت الدواء وتعبت جنسيا وتعبت جسديا ونفسيا ويصيبني تشنج أثناء النوم وأحس بمشاعر غريبة أني غير مدرك حولي والسيطرة على عقلي والتفكير بالموت والانتحار عدم الاستمتاع بالأشياء واسمع شيء يتكلم داخلي
وقمت بزيارة 11 عشر دكتور طب عام وطلب مني فحوصات بعضها قمت به وبعضها لا وزرت 5 دكاترة نفسيين وشخصوني وأريد أن أعلم أي مرض يوجد معي من التشخيصات الأربعة وما هو المرض النفسي وما هي النصائح للمريض النفسي وهل فعلا أنا لا أشعر ممن حولي أو أني جسد بلا روح أريد أن أساعد نفسي وأخرج من عبء أنك مريض نفسي وماذا أفعل وإلى أين أذهب بعد زيارتي 16 دكتور ولم يفيدوني.
أنا حاليا أذهب عند دكتور وقال عندي اكتئاب وأعراض ذهان وأعطاني رسبال 4 وبريكسال punited لمدة شهر وهل الدواء لعلاج الإدمان هل هو تسبب بخلق مرض نفسي معي وهل يوجد عندي مرض أم لا ولماذا لا أثق بالجميع وضمنهم الدكاترة وهل أنا مجنون أو أهبل ولماذا أحس الناس تتخابث علي؟
17/10/2018

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
بداية استشارتك هي الحديث عن استلامك أربعة تشخيصات وهي الذهان والاكتئاب والزهو والاضطراب الوجداني . جميعها مصطلحات رنانة ولكنها تشخيص واحد وهو إصابتك باضطراب ذهاني مزمن، فهناك:
أولاً أعراض موجبة وكلامك مشحون بالشك والريبة من الناس والأطباء على حد سواء وهذا يشير إلى عملية زورانية. تستمر استشارتك وتكشف عن اضطراب معرفي في التفكير.ثانياً هناك أعراض سالبة فلا تزال عاطلاً عن العمل وهوايتك غريبة بعض الشيء عن ركب الخيول ولا بأس في ذلك ولكن من الصعب القول بأن القتال في الشوارع هواية.
ثالثاً هناك عدم التوازن الوجداني والشعور بالاكتئاب والتفكير بالانتحار بالإضافة إلى تعكر المزاج.
رابعاً هناك ضعف الأداء المعرفي فلا تزال عاطلا عن العمل ولا تتحدث عن مشاريعك لتطوير نفسك.بعد ذلك هناك الإدمان ولم تتحدث عن تاريخه وربما ذلك السلوك لا يزال فعالا أو ترك آثاره على هيكل شخصيتك.هناك ضعف واضح في الاستبصار (البصيرة) وغياب الاندفاع لتطوير نفسك.
التشخيص
متلازمة ذهانية عامة ومزمنة.العلاج
حاول الالتزام بمراجعة طبيب واحد في الطب النفسي وتوقف عن مراجعة طبيب عام.
رحلة علاجك طويلة وتشمل ما يلي:
١- العقاقير والطبيب الذي يفحصك أعلم من الموقع بما تحتاجه.
٢- عملية تأهيل نفسي تتضمن علاج نفسي ومهني وتعليمي.
٣- وهذا الأهم مبادرتك وتصميمك لتطوير نفسك والتعاون مع المركز الصحي الذي سيشرف على علاجك.وفقك الله.