ما الفائدة من الحياة فصامي وأنا م7
العلاج بالجلسات الكهربائية وإدمان الترامادول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، هل من الممكن أن يعالج الاكتئاب الذي يصحب التوقف عن تعاطي عقار الترامادول بالصدمة الكهربائية وهل هى علاج فعال ؟ أعرف أنها ليست خطيرة لكن هل هي فعالة في الاكتئاب ؟
إذا كنت لا أستطيع الصبر على العلاج هل يجب التوقف عن التعاطي أولا ثم العلاج بالجلسات الكهربائية ؟
هل يوجد منها ضرر في حالة إذا كان الإنسان لديه بعض التشنجات والحركات اللاإرادية التي تظهر كرعشة تحدث أحيانا لدقائق وساعات أحيانا ؟
وما هو الرمع العضلي ؟ وهل صعوبة التفكير مقتصرة على الذهان فقط أم على الاكتئاب أيضا ؟ خصوصا أنني لم أصنف بالفصام حتى الآن
هل عندما أتوقف عن تعاطي الترامادول سيحدث تحسن ؟ لأنني عندما أتوقف عن تناوله أشعر أنني متبلد ولا أستطيع التفكير إطلاقا وليس لدي مشاعر أيضا
عذرا، قد أكثرت من الأسئلة
فهل هنال من حل؟
18/10/2018

رد المستشار
الأخ العزيز "محمد" أهلا وسهلا بك في موقع مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
تسألنا هذه المرة أسئلة جديدة فأهلا بأسئلتك، يعتبر العلاج بجلسات تنظيم الإيقاع المخي Brain Synchornization Therapy أو BST وهو الاسم الجديد لجلسات الكهرباء أو العلاج بالتخليج الكهربي Electroconvulsive Therapy أو ECT أفضل علاجات الاكتئاب التي عرفها الإنسان... فهي مضاد اكتئاب واسع المجال... يصلح لكل أنواع الاكتئاب.... ولا يوجد ضمن موانع استعماله شيء مما ذكرته في أسئلتك.
وأما الرمع العضلي ؟ فهو عبارة عن فترة وجيزة من الارتعاش اللاإرادي لعضلة أو مجموعة من العضلات. وهو عملياً ليس أكثر من عرض طبي، ولا يكفي لتشخيص مرضٍ معين. وعادة ما تنتج هذه التشنجات، والهزات والنوبات عن انقباض مفاجئ في العضلات (الرمع العضلي الإيجابي)، أو فجوات وجيزة من انقطاع الانقباضات (الرمع العضلي السلبي). وعادة ما يحدث في وقت الدخول في النوم (نفضات النوم).
وهل صعوبة التفكير مقتصرة على الذهان فقط أم على الاكتئاب أيضا ؟ صعوبة التفكير بمعنى مشقة عملية التفكير نفسها هي أقرب للاكتئاب منها للذهان يا "محمد"..... أما اضطرابات التفكير والتي تشمل شكله ومحتواه وكميته فتضطرب في الذهان والاكتئاب.
من المؤكد أنه عندما توقف تعاطي الترامادول سيحدث تحسن ؟ لكن هذا التحسن لن يكون سريعا ولابد من المرور بفترة صعبة كتلك التي تصفها بقولك (عندما أتوقف عن تناوله أشعر أنني متبلد ولا أستطيع التفكير إطلاقا وليس لدي مشاعر أيضا)..... إلا أن مدة هذه الفترة وكذاك كثير من مشكلاتك يجب أن يتم تناولها كلها معا في إطار خطة علاجية متكاملة تحت إشراف متخصص.
وأخيرا أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات .