هل أتعرض لانهيار عصبي ؟؟
* منذ حوالي 8 أشهر دخلت في نقاش حاد كاد أن يصل إلى الضرب المتبادل ولكن تدخل مجموعة من الناس وتم إخضاعي وتكبيلي والطرف الآخر وجدها فرصة سانحة فبدأ بالكذب والصراخ وحتى الركل, في تلك الحالة بدأت أحس برجفة في جسمي كله خصوصا في ساقي بشكل عنيف وآثار التعب والإرهاق من الرجفة بقيت حوالي اليومين.
* منذ ذلك الحين ولدي إحساس أن آثار الرجفة لم تنتهي وتركزت في ساقي فقط, عند الوقوف بدون حراك أحيانا وعند التوتر أحيانا وعند حمل أشياء ثقيلة أحيانا
الأعراض تظهر فجأة وليس دائما مع زيادة في نبضات القلب وأحيانا الصداع النصفي.
19/10/2018

رد المستشار
الابن الفاضل "فضل" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين.
أبدأ بالاعتذار لتأخرنا في الرد عليك فقد أرسلت استشارتك إلى المستشار حسن خالدي لكنه تعرض لظروف أخرته عن الرد حتى أصبح لازما أن أتولى الرد أنا ... فاقبل عذرنا من فضلك يا "فضل".
ما تعرضت له هو موقف رضحي (صادم) شديد.... واستجابتك التي تميزت بالتوتر والقلق خاصة الأعراض الجسدية للقلق والتي أشرت إليها متمثلة في الرجفة .. إضافة إلى عدم الاطمئنان والتوجس المستمر وعدم القدرة على الاسترخاء ... هذه الأعراض التي لم تعبر عنها بوضوح لكن من المعلوم أنها موجودة.... إذن هو ليس انهيارا عصبيا وإنما هي حالة من التوتر المزمن التي ارتبطت بما حدث.
أنت بحاجة إلى تدخل علاجي عقاري وكلامي فمن المهم أن يسمعك الطبيب والمعالج النفساني جيدا لتحديد تشخيص لحالتك وهل هي اضطراب قلق معمم كانت الحادثة سببا مفجرا له أم أن ما تعاني منه يقتصر على الآثار الرضية للحادثة المشار إليه، ومن المهم كذلك أن تتعلم أساليب الاسترخاء وربما تحتاج الحالة الاستعانة بعقّار علاجي أو أكثر حسبما يتراءى لطبيبك المعالج.
وأهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات .