ضيق التنفس...
أنا بقالي سنة بعاني من ضيق التنفس عملت فحص طبي عند جميع التخصصات وجميعها طلعت كويسة ولا يوجد بها مشاكل وفي الأخير. كنت أتابع مع دكتور جهاز هضمي وبعد مرور فترة من العلاج بدون فائدة أعطاني برشام اسمه .زولام نص. استخدمته شهرين من أول مرة استخدمت فيها الزولام راحت جميع المشاكل اللي كنت أشتكي منها زي ضيق التنفس وآلام في الصدر من الأمام والخلف،
ولكن بعد مرور شهرين من العلاج حصل معايا زي وسواس دخلي دماغي مش بتنام تقل وتنميل في دماغي برودة في الأطراف وتنميل وضعف نظر مش عارف أنام من دماغي دائما دايخ ودماغي فاتحة حورات وعلى طول عصبي ومكتئب أبقى ماشي في طريق أحس إني ماشي غلط ممكن أفضل رايح جاي في الشارع أكثر من ساعة مع العلم أني ببقى حافظ المكان بس مش مستوعب الاتجاه وفي الأخير
كلمت الدكتور قال لي وقف الزولام وزور دكتور نفسي .لأنك تعاني من القلق والتوتر...
آسف جدا على الإطالة
23/9/2018

رد المستشار
...الأخ الفاضل "محمود عيد" أنت لم تطل في وصف حالتك المرضية. رغم أنك أجريت فحصا طبيا، أشار بأنك لا تعاني من مرض عضوي... فضيق التنفس الذي أشرت إليه في مطلع رسالتك، لربما عرض نفسي يدل على القلق والتوتر.
رغم أنك تناولت العلاج وتحسنت حالتك واختفت الأعراض التي كنت تشكو منها... وبعد شهرين من العلاج، بدأت تشكو من أعراض أخرى مثل الوسواس والتنميل وبرودة في الأطراف وعصبية، مما حدى بطبيبك أن ينصحك بعدم تناول العلاج وباستشارة طبيب نفساني.
فالأعراض التي تعاني منها تدخل تحت القلق (وسواس دخل لي دماغي مش بتنام تقل وتنميل في دماغي برودة في الأطراف وتنميل وضعف نظر مش عارف أنام من دماغي دائما دايخ ودماغي فاتحة حورات وعلى طول عصبي ومكتئب).
ويبدو أن هناك قليلا من أو عدم التركيز أو ضعف الانتباه مع التملل في الحركة كما أشرت في آخر رسالتك. أما ما ذكرته عن الوسواس الذي في رأسك، فلا أعتقد أنه يرقى لمرض الوسواس.
المهم الآن.. أن لا تهمل الأمر .. اذهب إلى طبيب نفساني.. وتابعنا بالتطورات.