من وسواس لاكتئاب لقلق متعمم م13
استفسار..
دكتوري العزيز دكتور وائل أنت تعلم حالتي جيداً
لكن بقالي يومين زي ما أكون مش حاسس بنفسي خالص ولا بأيدي ولا رجلي ولا تركيز نهائي نهائي زي ما أكون مخدر بالضبط مش حاسس بأي حاجة في نهائيا
حتى العميل وأنا بتكلم معه مش حاسس وأنا بتكلم مع العميل نهائيا واليوم خرجت مع مراتي مول مش مركز وتائه خالص ولو عجبها حاجة وهي تكلمني إيه رأيك برد بس مش حاسس بنفسي ولا عارف حتى أتفرج معها باختصار زي ما أكون مخدر تماما؟؟ هل ذي ليها علاقة بأعراض القلق؟؟؟
النقطة الثانية / قبل كده أعراضي في السعودية كالتالي عدم إحساس بالنفس صباحا _ عدم تركيز نهائي __ أكتر عرض أعاني منه هو قلة التركيز نهائيا
لكن أعراض القلق المعتادة زي ضربات القلب سريعة وتعرق وطنين الأذن والصداع الحمد لله مش موجودة، لذلك أنا اكتشفت أن مثلا الدوجماتيل أو النودبرين بيضبط الأعراض التي ذكرتها ضربات قلب سريعة والعرق والصداع وطنين الأذن لكن أنا مش بعاني من الأعراض دي حتى لو أخذتها وأنا عندي قلة التركيز وعدم الإحساس بالنفس صباحا بنسبة كبيرة وقليلا بالليل مش بيعمل حاجة
باختصار شديد مش بعاني من أعراض وإنما أحاسيس ساعات أقول لمرأتي مش حاسس بنفسي ومش مركز خالص وعندي هبوط في عنيا وأحيانا أقولها حاسس بزهق
*** الدواء كالتالي سيروكسات cr 37 ونص وبروثيادين 75
أنت قلت لي ممكن تكون الأعراض من الدواء المشكلة أعرف الزاي إن الدواء ممكن يعمل أعراض جانبية!!! لو فكرت أقلل السيروكسات بتسوء الحالة أكثر!!
تحياتي لك
وأرجو إرشادي أعمل إيه؟
7/11/2018

رد المستشار
الابن الفاضل "أحمد سليمان" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على ثقتك ومتابعتك استعمال خدمة استشارات مجانين بالموقع.
اسمع يا "أحمد" فيما يتعلق بموضوع التركيز فاختلال التركيز واحد من علامات القلق ولا يشترط في مريض تحت العلاج أن تبقى كل أعراض قلقه ..... بمعنى آخر عدم وجود الأعراض الجسدية لا يعني أن الأعراض الأخرى الموجودة ليست أعراض قلق.
أنت ما زلت مصرا عدم سماع الكلام وما زلت تعطي أعراضك المرضية اهتماما أكثر من اللازم بما يساهم في إدامتها مع الأسف.....
ما أستطيع استنباطه من متابعاتك التي وصلت رقما قياسيا في المتابعة على الموقع، وما أعرفه كذلك من استجابتك الإكلينيكية السابقة لعقار الباروكستين .... "آخر جمال" على جرعة 50 مجم ..... فإنني غالبا لم أكن موفقا في تغييري الباروكستين بعقار آخر بمناسبة أنك تنوي اصطحاب أسرتك معك إلى السعودية..... ولذا أنصحك بأن ترفع جرعة العقار باروكستين إلى 50 مجم..... بإذن الله ستتحسن.
لكن مرة أخرى كف عن الإسراف في قراءة ما لا تفهم أبعاده جيداً على الإنترنت فيما يخص حالتك والعقاقير، ونفذ نصائح د. سداد التي قالها لك وكررتها عليك ..... ودائماً أهلاً وسهلاً بك دائماً على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات .