الوسواس القهري
أعاني منذ حوالي 18 سنة من الوسواس القهري، وهي وساوس متنوعة وبأفكار مختلفة، في العقيدة، والطهارة، ومخاوف غريبة وكثيرة، وخضعت من قبل للعلاج النفسي، منذ حوالي 12 سنة، وأخبرني الطبيب أن الوسواس مرض مزمن، وأن العلاج المعرفي كاف في حالتي.
وأنا والحمد لله على بصيرة كاملة بالمرض، وأعرف الطرائق السلوكية للعلاج، كالتعرض ومنع الاستجابة، لكنني الآن في نوبة شديدة للغاية، ومحاط بالوساوس من كل جانب، والحمد لله صلب ومتماسك وناجح في حياتي، ولكن أشعر أنني بحاجة إلى علاج دوائي.
ما أرغبه من حضراتكم، التكرم بذكر اسم دواء لي، والمدة التي ألتزم بتناوله فيها، وجرعات تناوله تحديدا صباحاً ومساءاً، وسعره التقريبي بالجنيه، وذكر أعراضه الجانبية،
وأرجو ألا يؤدي إلى زيادة الوزن لأنني أقوم بحمية غذائية.
وجزاكم الله خيرا كثيرا على مجهوداتكم.
17/12/2018

رد المستشار
الأخ الفاضل "أحمد" أهلاً وسهلاً بك على موقعنا مجانين وشكراً على ثقتك، وطلبك خدمة استشارات مجانين.
مع الأسف يا "أحمد" لا يستطيع الموقع وصف عقاقير دون مقابلة وفحص طبي فهناك عقاقير عديدة لعلاج الوسواس متاحة في السوق المصري لكن اختيار أيها الأنسب لك لا يستطيعه ولا يتحمل مسؤوليته إلا طبيب عاينك بشكل شخصي.
نقطة أخرى لا أستطيع اعتبارها خبراً طيباً مع الأسف ثانية وهي أنه لا يوجد عقار يعالج الوسواس ولا يتسبب في زيادة الوزن -ليس لكل مستخدميه وإنما بعضهم على الأقل- ويختلف المرضى في معاناتهم من هذا الأثر الجانبي فبعضهم يجد زيادة في وزنه مع أي عقار من عقاقير الوسوسة وبعضهم يحدث له هذا الأثر الجانبي مع عقار دون الآخر... وللأسف ثالثة لا توجد إكلينيكيا حتى الآن أي علامات تبين لنا أي من العقاقير المتاحة لن يسبب زيادة الوزن لحالة بعينها!!
عليك إما البحث عن م.س.م (معالج سلوكي معرفي) متمرس في علاج الوسواس ليجعلك أكثر مهارة في التعامل مع الوسواس ومنع الانتكاس، أو أن تكرر زيارة طبيبك ليصف لك ما يراه الأنسب من العقاقير أما نحن في مجانين فلا نملك إلا الاعتذار.
ودائماً أهلاً وسهلاً بك دائماً يا "أحمد" على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات .