الفراشة حصرياً... ومساحة اللاقرار م11
الفراشة بلا أجنحة
لم أبحث يوماً عن تشخيص أو مسميات، قد تكون صائبة أو خاطئة، لربما أحمل نصف هذا التشخيص ونصف ذاك، فحالتي خليط! من لحظات أشعرُ بالأمل ولحظات أشعر فيها بقمة اليأس.
كل ما أبحث عنه هو الهدوء الذي أبحث عنه في أدوية كحة وبنادول نايت وفلوتاب، لست أعاني سلوكاً إدمانياًـ لكن هذه لحظات أهديها لنفسي لعدم قدرتي على تحمل الواقع.
منذُ أربعة أعوام تناولت الزيروكسات ومنذُ عام ونصف تقريبا تناولت الإيفكسور وكلاهما لم يجدي نفعاً أو نتيجة بسيطة لا تكاد تُذكر، انتقل الوسواس إلى عملي ولا أدري هل أصبحت حياتي المهنية في خطر؟ فقدت الحماس في المهنة.
ربما لغياب الأستاذة أميرة ستجيبني أنت يا دكتور وائل،
رغم أنني لاحظت استشارات تكاد تكون نادرة لوصف الأدوية أو تعديلها لكنني أتمنى أن تكون استشارتي إحداهن.
وسلام من الله عليكم.
9/1/2019

رد المستشار
الابنة الفاضلة "هاوية" أهلاً وسهلاً بك على موقع مجانين وشكراً على ثقتك ومتابعتك مع استشارات مجانين.
لا أدري لماذا لم توضحي مدة استمرارك على عقار باروكستين Seroxat ولا على عقار فينلافاكسين أو إيفكسور Efexor وحتى لو اعتبرنا أنك أمضيت على الأول عامين ونصف والثاني عاما ونصف فإننا لا نعرف ماذا كانت الجرعات؟ وهل كانت كافية أم لا؟
بالتالي نحن لا نستطيع تقييم استجابتك لأي من العقارين سلب... بما يدفع للتفكير في تغييره أو استبدال آخر به، والأهم من ذلك أننا لا نعرف ماذا كنت تنتظرين من العقار ولم يفعله؟
أعرف أنك عبرت أكثر من مرة عن عدم رغبتك في الحكي لطبيب أو معالج نفساني... ورغم ذلك فإن نصيحتي لك بصدق هي البحث عن من يقدم لك الع.س.م فأنت ستكونين مريضة مثالية لمثل هذا النوع من العلاج ولا تحتاجين إلا للعثور على الم.س.م (المعالج السلوكي المعرفي) الجاد والمهتم.... وفي هذا النوع من العلاج يكون التركيز على المشكلات الحالية في حياة الشخص أكثر بكثير من التركيز على خبراته التاريخية أو ذكرياته اللهم إلا فيما يتعلق بالمشكلة موضوع وبؤرة العلاج.
وربما لو أرسلت لنا تفاصيل أكثر عن خبراتك مع العقاقير مع أهمية ذكر الجرعة ومدة الاستخدام يكون لنا رأي في علاجك العقاري.... لكن رأيي أنك لست من يكفيها العلاج العقاري وتهدرين فرصة كبيرة للنمو والتطور في شخصيتك بالاعتماد فقط على العقاقير.
وأخيراً أهلاً وسهلاً بك دائماً على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات .