هل أنا مريضة أريد الحل السريع؟
لا أدري كيف أبدأ ولكن المشكلة الحالية التي أريد أن أستشيركم فيها وهي مشكلتي مع زوجي زوجي كلما أراد أن يخرج إلى الخارج ينتابني شعور من الغضب والحزن والرغبة في الموت والرغبة الأشد في الانفصال عن زوجي علماً بأني لا أستطيع وعلماً بأن زوجي لا يطلب السفر إلا لعمل أصبحت أكره أن تأتيه هذه الفرصة وأكره أن أرى هذه الفرحة في عينيه أعاني من الغيرة المرضية والشكوك أكلم عقلي الباطن وأحاول أن أتفه الأمر وأن ليس هنالك أي مشكلة ولكن هناك شيء يسيطر ويتغلب على عقلي ويشعرني بالمرارة وتكبير الموقف وتهويله علماً بأن زوجي يحبني وأحبه ولكن في الفترة الأخيرة أصبح الحب يتسرب من قلبي بسبب هذه الأمور التافهة.
قبل فترة كانت تأتيني وساوس وحساسية زائدة تجاه الناس وفي التعامل معهم وأكبر كل كلمة يقولونها وأفسرها بطريقة مختلفة إلى أن قضت هذه الوساوس مضجعي لم أعد أنام إلا بعد أن أبلل وسادتي بدموعي أحس بذلك الضغط الذي يحكم جمجمتي بعدها ذهبت إلى طبيبة نفسانية وأعطتني أدوية للوساوس وكانت تمنعني من التفكير ولكن توقفت عنها لأني كنت حامل وتحسنت حالتي بالنسبة للناس ولكن بدأ الأمر مع زوجي وبدأت أشك فيه وكان هو يزيد على النار بنزين بإشعال شكوكي عمداً وبالنسبة لسفر فهي مشكلة كبيرة في حياتي علماً بأن زوجي لم يخرج إلى الخارج أبداً إلا مرة لحالة مرثية ولوحدة وحالات أخرى شبيهة أحاول فيها أن أمنع نفسي من التفكير ونادراً ما أستطيع وإن استطعت تجدني أشعر بألم شديد في معدتي وكأنما تحترق والآن أصح يأتيني ألم في رأسي وكأنها شيء تضغط به على رأسي من الخارج من جانبي الجبين ردوا على مشكلتي هذه بأسرع وقت وكيف أتعامل مع مشكلة سفر زوجي كي لا ينفر مني زوجي
وشكراً أرجو إبقاء رسالتي هذه خاصة
وإرسال الإجابة على الخاص
18/12/2018

رد المستشار
الابنة العزيزة أهلاً وسهلاً بك وشكراً على ثقتك، من ما ورد في إفادتك يصل انطباع للطبيب النفساني بأنك تعانين من أحد الاضطرابات الزورانية Paranoid disorders والتي يتسم أصحابها بطريقة تفكير يغلب عليها الشك في نوايا الآخرين أو ما نسميه بالتفكير الزوراني، لكننا من خلال إفادتك لا نستطيع تحديد اضطراباً بعينه من مجموعة اضطرابات تشكل طيف الاضطرابات الزورانية ولها بالفعل علاقة بالوساوس مثلما لها علاقة بالأفكار الوهامية
كما ستعرفين من خلال ما سأحيلك إليه من روابط فاقرئي ما يلي من عناوين:
وسواس زوجي وسواس الخيانة م
اضطراب الشخصية الزوراني (البارانوي)
الفصام الزوراني : وهام اللوطية
في علاج الغيرة : تهذيب مفاهيم
التعلق والغيرة وحب التملك والشك , هل لها من حل ؟؟
الغيرة والشك والنكد الزواجي
وهام الخيانة الزوجية : وسواس أو وهام الغيرة !
معنى ذلك أنك بحاجة ما تزالين وبسرعة إلى إعادة العرض على طبيبتك النفسانية التي أفلحت بتوفيق الله في علاجك من قبل وهي ستسمع منك وتسأل لتعرف وتصل إلى تشخيص دقيق لسبب معاناتك ثم تحدد لك طريقة العلاج المناسبة، فاستخيري وتوكلي على الله وابدئي رحلة العلاج وتابعينا بالتطورات الطيبة .