الوسواس القهري المرضي
بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد الشكر لموقع مجانين والشكر للقائمين على هذا الموقع وشكر للدكاترة .
قصتي كالتالي وقع شجار مع صديقي في العمل وخدشني في وجهي وشفتي ونزل مني دم من مكان الخدش فبدأت أتوسوس من الخدوش فبدأت الأفكار السلبية لا أستطيع مقاومتها أني ربما ينقل إليّ مرض الإيدز بهذه الطريقة فلدي فوبيا من هذا المرض، بالضبط في كل شهر أعمل تحليل الإيدز ربما أكثر من عشر مرات عملت تحليل الإيدز سلبي والحمد لله
في كل موقف من مواقف العمل عندما أنجرح أعمل تحليل الإيدز ربما لمست دما وينقل إليّ مرض الإيدز وهذا أنا لا زلت أعاني من 8 شهور على هذا الحال وإذا رأيت شخصا مجروحا وأنا مجروح تأتيني الفوبيا لا أتحملهاواليوم حصل معي هذا الموقف شجار مع صديقي في العمل وانجرحت ونزف دم مني هل أعمل تحليل الإيدز لكي أبعد هذه الفكرة في هذا الموقف؟ أم أذهب إلى طبيب نفسي لكي أوقف هذه الأفكار؟ أم أعمل تحليل الإيدز الدوري في كل عام مرة وحيدة؟ أم أعمل تحليل في كل مرة أنجرح بسبب شجار أو خدش الأظافر ونزف دم أو جرح في العمل بسبب العمل لأني منذ ٨ أشهر وأنا على هذا الحال واليوم زاد حالي سوءً على سوء
هل أعمل تحليل الإيدز من جديد للمرة 11
أم أذهب إلى طبيب نفسي
26/2/2019

رد المستشار
الابن الفاضل "كريم" أهلا وسهلا بك على موقع مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات الموقع.
ليس أي دم ولا أي جرح أو خدش يمثل مصدرا لعدوى الإيدز... إنما يعنينا هذا عندما نتعامل مع شخص مصاب بالإيدز تعاملا يسمح بالتقاء الجرح والجرح والدم والدم... وحتى في هذه الحالة توجد احتمالات للإصابة محسوبة بدقة ليست 100% كما تظن ولا حتى 10% في أخطر حالات التعرض لمصدر عدوى الإيدز كما ترى في الإحالة.
أنت تعاني بلا شك مما نسميه اضطراب قلق المرض من النوع الوسواسي أو اختصارا وسواس المرض وفي هذه الإحالة تجد مقالات عن برنامج الع.س.م المطلوب لعلاج حالات وسواس المرض.عليك بلا أي تردد ألا تفعل إلا شيئا واحدا هو اللجوء لأقرب طبيب نفساني لتأكيد التشخيص وتلقي العلاج اللازم.
ومرة أخرى أهلاً وسهلاً بك دائماً على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات .