مخدر المعجون..
السلام عليكم ورحمة الله
قبل شهرين بالضبط كنت قد أكلت مخدر المعجون مع العلم أني كنت أتناوله لكن ليس دائماً وأيضاً الحشيش أدخنه قصد الضحك والنشاط المهم في المرة الأخيرة أكلته مر علي يوم كارثي أحسست بأني سأجن ليس كالمرات السابقة مع العلم أن في الأول عندما أكلته كان أمر عادي لكن مع مرور الساعات بدأت أفكر كتيرا حتى ظننت أني سأجن فذهبت مسرعاً إلى المنزل هنا بدأ الأمر المأساوي دخلت إلى المنزل حاولت النوم لكن لم أستطع بكثرة التفكير بدأت أرتعش لم أستطع التوقف من الارتعاش ومن ثم أخبرت والدي بالأمر فاصطحباني للمشفى لكن لم يعملوا معي شيء حتى بالنسبة لغسل المعدة قالوا لي كان يجب أن يكون قبل 4 ساعات وأعطوني دواء المغنزيوم لكي أستطيع النوم وعند رجوعي للمنزل أحسست بالراحة
ذهب عني ذاك التفكير وذهبت للنوم وفي الصباح أصبحت بخير أما بعد مرور شهر كنت مسافر وعند انتظاري في المحطة أحسست بأني أحلم كأني لست أنا لكن لم أعرها اهتمام وعند رجوعي من السفر ازدادت حالتي كأني لست أنا وكأني في حلم وخوف كأني سأجن ذهبت أبحثت في الأمر في الإنترنت وقد رأيت معظم الناس مثلي مصابون باختلال الآنية لأني أظنها أتتني من الصدمة التي جرت لي وبعدها أحسست بالراحة وحاولت التخلص من هذا الشعور بذهابي للمدرسة وخروجي مع أصدقائي فخف عني هذا الخوف وذاك الشعور لاختلال الآنية لم أكن أريد إزعاج والدي مرة أخرى أو إخافتهم لم أكن أريد الذهاب لطبيب نفساني أو آخد دواء كنت عزيما على أن هذا الأمر عادي وإذا كان ابتلاء من عند الله فالحمد لله والآن أنا بخير فقط أحس أني منعدم التركيز وغرابة في المشاعر مع انعدام اختلال الآنية
أحس الآن الحمد لله بعد كتابتي هذا بالراحة وعندي عزيمة وإصرار أني سأكون بخير
وفقط أدعو بمساعدتي على كيفية التخلص من انعدام التركيز وغرابة المشاعر وشكراً
20/3/2019

رد المستشار
أهلاً وسهلاً بك صديقي "عثمان" على موقع مجانين.
قصة أخرى مع المعجون سمير الليالي ورفيق الجنون، أحسنتَ لما قرأت ووجدت بالضبط ما حصل لك، وهو اختلال الآنيّة Dépersonnalisation وأيضا رافقتها تبدد الواقع Déréalisation، وكل ما صاحبهما من إحساس "بالموت الوشيك".أما فكرتك وعزمك في عدم زيارة الطبيب نهائيا ولا أكل الأدوية ليست فكرة صائبة تماما لا تزال أدوية الطب النفساني خصوصا تثير الرعب والاستهتار أحيانا كثيرة، بسبب الأفكار الخاطئة جدا بخصوصها (هي مجرد مهدئ أو مسكّن وما شابه من تلك الأفكار) أرى أن بقايا النوبة لا تزال غرابة الأفكار وقلة التركيز، وهناك احتمال ازدياد شدّتها، لذا من الأفضل زيارة طبيب نفساني (عام أو خاص) حتى يعالج مع الحالة، وتستبق أي معاودة للأعراض.
لم تشرح لنا طبيعة "الغرابة" التي تصف بها مشاعرك، لكنها قد تكون تبدد واقع واختلال آنّية في أشكالها الأقل حدّة.
لا تنشغل بالتفكير في مشاعرك وإثباتها أو رفضها أو معرفة طبيعتها، فهذا يأخذ الكثير من تفكيرك وتركيزك، اعتبرها ضائقة ومرّت، ولا تتوقع حصول تلك النوبة مجددا، وإن رفضت الذهاب للطبيب وأنت تشعر بالراحة حاليا، أنصحك على الأقل أن تزوره ما أن تشعر بعودة الأعراض وتتابع معه الأدوية التي سيعطيك.
أتمنى لك الشفاء وتذكر جيدا أن الحشيش والمعجون يسمّم الجهاز العصبي وقد تكون عواقبه وخيمة جدا.
وطالع الروابط التالية:
معجون الحشيش يا مهلوس !
الشعور بالموت والهلع واختلال الإنية والواقع