أنا وأبو هندي : أجل نتشارك في أكل الدواء ؟! م
دواء الأتيميل العلامة الفارقة..
نسيت أن أقول دكتور أن ما أصبح يعزز تخوفي من الأدوية هو أنه عندما توقفت عن تناول الأتيميل اضطرب لدي النوم بشكل ملحوظ
وأخشى من أنه سيتكرر الأمر معي إن توقفت بعد ذلك عن العلاج أو الأدوية بصفة عامة،
وذلك على الرغم من الطبيب أكد لي بأن هذا الدواء لا يسبب الإدمان
25/3/2019

رد المستشار
الأخ الفاضل "محمد" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
دواء الأتيميل هو عقار Mirtazapine وهو من مضادات الاكتئاب التي تعمل على النورأدرينالين والسيروتونين وله تأثير منوم...لكنه لا يسبب الإدمان وإن أدى التوقف المفاجئ عنه إلى أرق عابر عند البعض....ولا يحدث هذا مع مضادات الاكتئاب التي لا تسبب النعاس...
لا يوجد أي داعٍ للتخوف فكثيرون هم المرضى الذين يتناولون عقاقيرهم النفسية حسب توجيهات الطبيب ويتركونها كذلك حسب توجيهاته.. كل ما هنالك أنك شخص قلوق تحمل هما كبيراً لكل شيء تقريباً...
النصيحة التي نقولها لمرضانا عند إيقاف أي عقار يسبب النعاس هي أن عليك الانتباه لا بمتى تدخل في النوم وإنما بمتى تصحو في الصباح عليك تثبيت موعد الاستيقاظ في موعد معين بغض النظر عن متى تدخل في النوم....ثم امتنع عن أي نوم خلال النهار ولا تدخل السرير إلا لتستيقظ في الصباح في الموعد الذي حددته وثبته لاستيقاظك...بهذه الطريقة ربما تعاني بضعة أيام لكن النتيجة النهائية المضمونة هي انتظام موعد النوم والاستيقاظ.
وأخيراً أهلاً وسهلاً بك دائماً على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات