التردد وحدوت الذات وما زاد شيء عما فات م15
هل هذا تحسن أم أنني أصبحت مجنونا أم ماذا ؟
السلام عليكم
أكتب مرة أخرى بخصوص تطور الأعراض الانسحابية الأخيرة التي حدثت من ترك سيروكسات ولكن مبدئيا حينما تناولت سيروكسات للمرة الأخيرة هذه كان يتعبني في ثلاثة أشياء
أولا محو معالم الشخصية تماما وتبلد المشاعر حتى مع أهلي، وثانيا كنت حينما أنام أشعر بجسمي يقفز فجأة وثالثا أنه برغم أي ألم كنت أشعر به كنت أبتسم لا إراديا حتى في أصعب الظروف ولكن أبتسم حتى بالرغم أنني متضايق من الابتسامة...
في الأسبوع الأول لترك سيروكسات كنت أشعر بأن كل شيء على ما يرام وبالرغم أني كنت أتعب كثيرا على الدواء إلا أني شعرت بالطاقة والذاكرة القوية ولكن كنت أشعر أن هناك شيئا مريبا فأنا أشعر بالانعزال التام عن كل العالم مما يشعرني بالريبة...
حينما تركت العلاج بالمجموعة هذه المرة ما تعبت كثيرا وكان التعب مفهوما وأما هذه المرة فالأمور تدعوني للخوف.. نشاط مع انعزال وتوهان.. وأحيانا أشعر أني لست غاضبا أبدا ولكني معها لا أفكر وفي نفس الوقت إذا تحدث إليّ أحد أكون عنيفا جدا وأشعر بالسيطرة على عقلي وأنه ستصدر مني أفعال غريبة وشاذة..
أحيانا حينما أستيقظ ليلا لا أعرف من أنا ولا أين أنا.. في الأسبوع الثاني لسحب سيروكسات بدأت أشعر باكتئاب شديد حين الاستيقاظ من النوم ويستمر إلى أن ينتهي في الليل المتأخر..
أكثر شيء يضايقني هو أنني وبعد أسبوعين الآن من ترك الدواء لا زلت أبتسم لا إراديا وأشعر بالطاقة أحيانا وفي أحيان أخرى بالكسل والمشترك أني لا أستطيع التفكير بطريقة تجعلني أشعر بالاتزان...
ما سبب الابتسامة هذه.. هل ما زال سيروكسات موجودا في الدم؟؟... أنا أخاف جدا وأقلق حين أكون لا أشعر بألم أو تعب أو هيجان وكيف وأنا على الأدوية نفسها أشعر بتعب؟؟... بعد ترك سيروكسات بأسبوع أخذت قرص بروثيادين ثم بعدها بخمسة أيام قرص سيرباس وفقط
أفيدوني في فهم ما يحدث
أفادكم الله
8/4/2019

رد المستشار
الابن الفاضل "مصطفى" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
ليست لدينا معلومات عن مدة استعمالك لعقار الباروكستين Paroxitine (سيروكسات) قبل أن تقرر سحبه، ولا نحن قادرين على إرجاع كل ما تعتبره أنت آثار انسحاب للعقار لنفس السبب لأن لدينا أعراض ترجع بشكل أسهل إلى اضطرابك القلقي المزمن كما تتناثر أعراضه على مدى 18 استشارة ومتابعة.
أغلب ما ذكرته من أعراض وخبرات نفسية معرفية هي من النوع الذي يستدعي أسئلة في ذهن الطبيب النفساني كثيرة قبل أن يوقن بتفسير محدد، ثم يزيد الأمر صعوبة تلك الطريقة العشوائية في استخدام عقاقير علاج الاكتئاب كما يتضح في قولك (بعد ترك سيروكسات بأسبوع أخذت قرص بروثيادين ثم بعدها بخمسة أيام قرص سيرباس وفقط).... وأضيف مازحا لا يا شيخ ولم لم تأخذ واحدة بروزاك تسند معك؟! حقيقة ما يحدث قد يكون عن عبثك بالعقاقير !
من فضلك كف عن هذا وعد إلى أي من معالجيك أو من تفضل منهم، ودائما أهلا وسهلا بك دائما يا "مصطفى" على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات .