الرجاء المساعدة
الرجاء مساعدتي:
أخي عمره 30 سنة، منعزل عن الحياة الاجتماعية، ويبقى في الحمام لفترة طويلة، ويقوم بترك المياه لفترة طويلة، ويقوم بوضع أحجار صغيرة في فمه لفترة طويلة، وكذلك يقوم بالتبرز على الأرض، ويقوم بإزالته بالأحجار الصغيرة،
الرجاء المساعدة في أقرب وقت ممكن
وشكرا
09/10/2004

رد المستشار
الأخ العزيز "موسى" أهلا وسهلا بك على مجانين، ونشكرك على ثقتك
من الواضح أن حالة أخيك مزمنة، والأعراض التي تذكرها لنا في إفادتك تشير على أغلب الظن إلى (إجابة د.طارق ملوخية)، وهذا ما يستوجب أن تعرضه على أقرب طبيب نفسي متخصص (فأنت لم تشر إلى أي محاولات للعلاج النفسي)، خاصة وأن حالته يمكن أن تتحسن كثيرا، وإن كانت مدة الاضطراب الفصامي قبل بداية العلاج –وهي في حالة أخيك على أغلب الظن طويلة مع الأسف- هي أحد أهم محددات المآل المرضي،
إلا أن الأمل في التحسن يبقى معلقا بالله عز وجل، وأنصحك بداية بقراءة ما يلي من روابط عن الفصام من على موقعنا مجانين
أخي مريض بالفصام !
الفصام المزمن وأعراضه السالبة م
الصوفية والفصام : محاولة للفهم متابعة
بين الوسواس القهري والفصام : نسخة مجانين!
أختي وأعمال الشعوذة والفُصَام
في انتظار شبح الفصام: أزمة نمو!
الفصام الزوراني : وهام اللوطية
اعترافات مجنون : أقوى من الفصام !
أحلام اليقظة : بين الوسواس والفصام
الفصـــام
التخزين المرضي: وسواس أم فصام؟ م
ثم سارع بعرض أخيك على الطبيب النفساني وتابعنا على مجانين بالتطورات الطيبة إن شاء الله.