سلوك جنسي شاذ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، بدايةً أشكر لكم جهودكم الرائعة والتي تستحق كل تقدير واحترام. عمري ٢٩ وزوجتي ٢٦ تزوجنا منذ سنتين تقريبًا. نشأت في بيئة محافظة في دولة عربية أثناء صغري وانتقلت إلى دولة أوروبية للعمل منذ عدة سنوات. لم أكن أعاني من أي مشكلات حتى بدأت بمشاهدت الأفلام الإباحية في سن العاشرة تقريبًا. شعرت بالذنب كثيرًا وحاولت التخلص منها لكن لم أستطع. قبل زواجي بسنة ذهبت إلى محلات المساج الجنسي عدة مرات لكن لم أزني وكنت أشعر بالذنب حينها أيضًا. لم ولا أعاني من أي مشاكل صحية قبل أو بعد الزواج.
بعد الزواج تدريجيًا بدأت بتشجيع زوجتي على شراء الملابس العارية بما فيها البكيني أثناء إجازاتنا ولم تمانع وكنت أستمتع بنظرات الرجال تجاهها جدًا خاصة وأنها على قدر كبير من الجمال. دائمًا يثيرني فكرة أن تذهب إلى أحد عيادات التدليك والعلاج الطبيعي وأن أكون معها وأن يكون المعالج رجلا ولولا خوفي من ردة فعلها لصارحتها بذلك.
لا أريد أبدًا أن تعاشر رجلًا غيري لكن أخشى من تفاقم مشكلتي وأن تصل إلى هذا الحد
فأرجو منكم تحليل المشكلة وشكرًا.
12/5/2019

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع.
ما تتحدث عنه ليس بغير المعروف وهي ظاهرة لها مصطلح شعبي في العالم الغربي هو Cuckoholding للسخرية من الرجل. المصطلح أصلاً كان يستعمل لوصف الرجل المثلي وبعد ذلك تحول إلى وصف الرجل المعروف عن خيانة زوجته له ومشتق أصلا من الطير الذي يضع البيض في عش طير آخر.
الرجل المتورط في مثل هذا السلوك عموما يتميز بحياة جنسية فاشلة مصدرها عدم قدرته على إثبات رجولته بتلبية رغبات زوجته الجنسية. من زاوية أخرى البعض من هؤلاء الرجال يبرر سلوكه بالضجر وعدم وجود الإثارة في الحياة الزوجية الجنسية. الكثير منهم يشعر بالرضى والارتياح بسبب الإذلال الذي يتعرض له وعلى ضوء ذلك يتم حصر الظاهرة في إطار موضة العصر وهي السادية المازوشية.
هناك تحليلات عدة لهذه الظاهرة وانتشارها هذه الأيام ربما سببه الثقافة الإباحية والتييتم استعمال مصطلح Pornified Culture لوصفها. هناك أيضاً تعليل الظاهرة بميول ثنائية التوجه الجنسي عند الرجل والتي تم كبتها وبالتالي تصريفها عبر هذا السلوك.
ما هو الحل؟
لا تحتاج إلى طبيب نفساني أو معالج نفساني.
تقرب إلى زوجتك وابتعد عن الثقافة الإباحية واحرص على تطوير شخصيتك.
وفقك الله