أنافرانيل والنهجان الشديد وألم القلب ! م3
الأنافرانيل
السلام عليكم ورحمة الله أشكركم على كل ما تقدمونه لي من مساعدة وأنا دائما لا أجد من يقف بجانبي سواكم
منذ حوالي عامين أشرتم علي بتناول الأربيبرازول مع الأنافرانيل وقد ارتحت عليه جدا ولكني بعد عدة شهور وأنا أنام معظم الوقت ولا أستيقظ إلا لتناول الطعام وأعود للنوم مرة ثانية أستيقظ للعمل صباحا بالعافية وأعود من العمل أتناول الغداء وأنام ولا أستيقظ إلا صباح اليوم التالي قد أقلق أقوم آكل وأرجع أنام تاني
يومي الأجازة الجمعة والسبت قد لا أستيقظ فيهم إلا ساعة أو ساعتين أنا لا أريد أن أصحو وأريد النوم ومهما نمت أشعر أنني أريد النوم أكثر.
أصبح النهجان وضيق التنفس شديدا جدا لدرجة أنه أصبح يعوقني عن الحركة فأمشي خطوتين وأقف وعندما أحاول بذل أقل مجهود أتنفس بصعوبة شديدة
أرجوك أرجوك دلني على دواء يعالج النهجان وكثرة الأكل والنوم الذي أعاني منهم.
ولك ولجميع العاملين في الموقع جزيل الشكر
15/5/2019

رد المستشار
الأخت الفاضلة "دنيا" أهلا وسهلا بك على موقع مجانين وشكرا على ثقتك، ودعواتك وإطرائك الرقيق، وعلى متابعتك خدمة استشارات مجانين.
النهجان الشديد أصبح واضحا من خلال استشاراتك السابقة وتأكيد الأطباء عدم وجود سبب عضوي له أصبح واضحا أنه ذا منشأ نفسي.... أي أنه عرض نفسجسدي غالبا ما يحتاج علاجه إلى سبر أغوار معارفك ومشاعرك الخاصة بالتنفس، وإلى تدريبات سلوكية وليس دواء جديدا يضاف.... إلا إذا اقتضت الظروف الاستعانة بتعزيز العقاقير الحالية (كلوميبرامين وأريبيبرازول في حالتك).
وأما كثرة النوم والأكل والكسل فأخشى أنها من عقابيل الاستعمال الطويل لعقاقير الم.س (معززات السيروتونين) أي الم.ا.س والم.ا.س.ا وإن وصفت متلازمة الأكل والنوم والكسل أكثر مع عقاقير الم.ا.س.ا. ومناجزة هذه الحالة تحتاج إلى عدد من المسارات من أهمها تلقي العلاج السلوكي المعرفي اللازم والنجاح في تعلم التدريبات اللازمة بالحد الذي يسمح لك بالاستغناء التدريجي عن الكلوميبرامين يعني عندما تصبحين قادرة على التعامل السليم مع الأعراض التي تخافينها دون مساعدة عقارية.... ليس هذا الخيار سهلا لكنه الأئمن والأكثر حكمة.
وأما الخيار الفقير أو الشعبي فهو أن يحاول معالجك معك ضبط العقاقير بإضافة عقار منبه، وربما بتعديل جرعة أريبيبرازول إلى أسفل وحبذا لو نجحت في اختيار ما يفيدك من الطعام.
باختصار يحتاج علاج النهجان إلى علاج نفساني أعمق مما تلقيت خاصة وأن لديك خبرة خاصة معيقة تمنعك من مواصلة العلاج كما وصفت في أوائل استشارتك ولا يكون حله الدواء وإنما تدريبات سلوكية خاصة للتنفس ولغيره لابد لك من إتقانها وممارستها.
وأما متلازمة الأكل النوم الكسل فأمرها مزعج ولابد إن أردت عدم الاستسلام لها أن تتعلمي ما يعينك على تعامل أفضل مع ما تخافين من أعراض إن أنت فكرت في ترك الدواء أو أن تجربي أنت وطبيبك النفساني ضبطا عقاريا جديدا للحالة إن لم يتيسر لك تلقي الع.س.م.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.