أعاني من وسواس خطير منذ أكثر من سنة
سلام عليكم أنا أعاني من وسواس الشرك والكفر بي جميع أنواعه وفي الصلاة والوضوء والغسل والتوبة وجميع الأشياء والنجاسة والنظافة أنا أشعر أني لازم أنطق بكلمة الشرك والكفر شعور مزعج جدا أن أتوب في اليوم أكثر من العشرة مرات وأقول في نفسي أجعل أختي مشركة حتى أني قلت أجعل أختي أقسم بالله مشركة حتى أني أمام أخي صغير عمره 5 قلت في نفسي اجعل الله ثلاث وأشرت أمامه بيدي ثلاث والله عذاب.
كنت أعيش براحة لكن أصبحت لا أستطيع الصلاة بسبب أني منافق أم كافر أم مشرك أنا دخلت في الشرك في رمضان الماضي أصبح الوسواس في رمضان حد أنا أخبرت أبي لم يصدق أني أريد الانتحار أشعر أني أتعمد الشرك والكفر بالله وأتعمد جعل إخوتي مشركين أنا لا أدري سمعوني أم لا حتى أنا صليت بجانب طفلان صغيران قلت في نفسي أجعلهم مشركان بالله أصعب شيء يا دكتور أن لدي شعور لازم أتلفظ بالشرك والكفر والعياذ بالله أنا أحب الله
19/5/2019
وأضاف في رسالة أخرى :
أعاني من وسواس خطير منذ أكثر من سنة
آسف أني أرسلت موضوعي مرتين أريد أضيف أشياء أخرى نسيتها أنا أعاني من وسواس موت في البداية ثم العبادات مثل الصلاة والوضوء وقراءة القرآن ثم غسل الجنابة والنجاسة والنظافة والنسيان ثم جاءني وساوس الكفر سب الله والرسول ثم أصبح وساوس الكفر كبيرة ثم جاء رمضان ودخلت في وساوس الشرك بالله ثم أصبح وساوس الشرك كبيرة جدا حسبي الله ونعم الوكيل لدي شعور أني لازم أتلفظ بالشرك والكفر أنا أتلفظ كثير ثم أتوب كثير أنا تعبت من توبة تأنيب الضمير والشك قتلني لا أجد الراحة صليت صلوات كثير على جنابة متعمد بسبب اليأس من التعب من إحباط بسبب النجاسة والشرك الكفر ثم عندما أتكلم مع إخواني أو عند الأكل والشرب يصدر من فمي الشرك ثم عندما أرى أحد من إخواني أقول في نفسي أجعل أختي مشركة أجعل أختي مشركة أقسم بالله حتى أني أمام أخي الصغير عمره 5 قلت في نفسي الله ثلاثة وأشرت بيدي ثلاث هل سمعني أم لا
أيضاً أنا صليت صلاة عشاء مع طفلان صغيرين قلت في نفسي أجعلهم يشركان بك أم أجعلهم مشركان والله أكثر شيء خائف من أن يسمعني أحد من إخواني أو أناس آخرين يسمع مني الشرك ثم يصدق وأنا ملام حتى الصيام والله صعب جدا حتى أني قلت في نفسي أجعل كل الناس مشركين بي أقصد الله والعياذ بالله حتى أني أثناء شرب اللبن قلت أجعل أخي يشرك بك هل سمعني شعور مزعج هل سمعني أحد أنا أصلي بدون ذكر الله حتى أني نسيت قرآن
أنا راضي بقضاء الله وقدره
أنا والله يا دكتور تبت كثير من توبات
19/5/2019

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته يا "زياد"
وساوسك كثيرة ومزعجة فعلًا، رغم أنك لا تؤاخذ عليها، ولا داعي للتوبة منها، لأنها خارجة عن إرادتك، ولا يكلف الله نفسًا إلا وسعها. نصيحتي لك أن تصارح المرشد النفساني في المدرسة بما يجري معك، وتطلب منه المعونة ليقنع والديك بضرورة العلاج والعرض على أخصائي نفسي. وثقف نفسك بما يتعلق بالوسواس وأسبابه وعلاجه، وستجد الكثير النافع على هذا الموقع، وغيره، أعانك الله وهدأ من روعك
ويضيف د. وائل أبو هندي الابن العزيز "زياد" أهلا وسهلا بك على مجانين ليس لدي ما أضيف بعد ما تفضلت به مجيبتك د. رفيف الصباغ إلا الإشارة إلى قلقي شخصيا من كون مشكلتك أكبر من وسواس بما يجعل التقييم النفساني ضرورة كذلك يؤسفني أن يكون الشاب السعودي في سن 19 سنة بهذا المستوى الركيك في الكتابة والتعبير باللغة العربية ولا أدري هل هي ظاهرة عامة يعني كل زملائك بهذا المستوى الركيك أم المشكلة خاصة بك، الشاهد أن طريقتك في التعبير عن الوساوس غير مطمئنة وقد تكون تعاني من اضطراب أشمل والكشف النفساني هو الفيصل، أهلا بك.