وساوس كفرجنسية تشكيكية كالمعتاد !
وساوس أم ادعاءات
اليوم وأنا أبحث عن حالات مثلي لأقتنع أني مريضة كنت أقرأ حالة من الحالات كانت تكتب السب على هيئة نجوم ولكن تخيلت الكلمة ولم أرتعب أو شيء هل هذا يعني أنها مني وليست وساوس لم أخف كيف لمسلم أن لا يخاف من ذلك كيف يشعر كأن لم يحدث شيء
حقا أنتظر لحظة خروج تلك الروح لقد أساءت كثيرا لخالقها لقد تعبت من ذلك وأيضا أصبح حينما أرى أي شيء لأتناسى تلك الوساوس يأتيني سب لتلك الأشياء وهذا يتعبني لأني إن غفر لي ربي وكان هذا مرضا كيف يغفر لي وهذا من حقوق الناس والله لا يغفر لحقوق الناس إلا لو اعتذرت لهم وقبلوا كيف وأنا لا أعرفهم مثلا من التلفاز والسوشيال ميديا وأهلي أنا حقا تعبت من كثرة ذلك السب
ما ذنب من حولي ما ذنب الناس بذلك أحيانا أشعر أني كنت دائما هكذا أنا حقا تعبت أنا حتى لا أتوجه بالشتائم لأحد أنا أمنع أصحابي من التلفظ بأي سب أمامي كيف أكون أنا من يفعل ذلك؟؟
ومنذ يومين شاهدت مقطعا دينيا يتكلم عن شخص سجد للشيطان ومن حينها وأنا أصلي يأتي في وسط الصلاة أني لا أسجد لله والعياذ بالله وأشعر عندما أستعيذ أني أستعيذ من الله والعياذ بالله كيف وربي هو الملجأ الوحيد لكل عباده؟؟!!
هل هذا عقاب لي؟؟ لكني مستمرة في الصلاة والدعاء رغم الوساوس التي تأتيني حتى في الدعاء تقول لي أنت لا تدعين لكذا أنت تدعين لشيء آخر والعياذ بالله شيء كريه وبشع
لقد تعبت أصبحت لا أستطيع حتى أن أدعو هذا بالتأكيد عقاب من رب العالمين في كل يوم تسيطر على فكرة وتتراكم مع التي قبلها، أصبحت لا أعرف كيف أنام آخذ وقتا طويلا جدا لأنام وعندما أنام أستيقظ على العصر، أيامي تضيع منذ ثلاثة أشهر إلى الآن وأنا لا أفعل شيء في حياتي أصبحت أشعر أني أعيش كذا...
أصبحت لا أهتم لمستقبلي وأنا في مرحلة صعبة ومصيرية
أصبحت أخاف على من حولي مني وأستعيذ بالله من نفسي....
13/6/2019

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Lll" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
من الواضح أنك تحتاجين بسرعة إلى جلسات العلاج السلوكي المعرفي التي توضح لك حالتك بالتفصيل ماذا حدث وماذا يحدث ولماذا وكيف تتصرفين.
ما تعانين منه هو اضطراب الوسواس القهري وأغلب أعراضه حتى الآن أعراض دينية وأنت بلا شك مأجورة على الابتلاء بغض النظر عن محتواه يا "Lll" يا ابنتي، كل ما أود تذكيرك به إضافة لذلك هو ألا تردي على الوسواس أيا كان ولا تعتبري أن له أي تأثير فهو شيء تافه لست مسؤولة عنه واقرئي عن تتفيه الفكرة الوسواسية لتعرفي كيف.
الشعور بأنك لم تعودي تشعرين بما يكفي من الانزعاج عند حدوث السب طبيعي أن يحدث سواءًا بسبب تلبيس الوسواس عليك عند محاولة استبطان مشاعرك مرارا تكرارا مدفوعة بالرغبة في التأكد من رفضك، وأحيانا يرجع ذلك لتأثير عقاقير الم.س المضادة للوسواس من مجموعة الم.ا.س.ا وأنت تتناولين إحداها وهو عقار الفلوكستين (بروزاك) وفي جميع الأحوال عليك ألا تقيمي وزنا لذلك لأنه لا يعني أكثر من أنك مريضة وسواس قهري.... ولا يعني أبدًا لا أنها منك ولا أنك لا ترفضينها كما يحاول الوسواس إيهامك.
أي وسوسة تأتيك أثناء الصلاة عليك أن تتعاملي معها متمثلة استعارة القطار ، وأما أي وساوس أو أفكار وسواسية أخرى في غير الصلاة فإن عليك تتفيهها وإهمالها متعمدة مع عدم تحاشي مفجراتها وبالتدريج ستخمد.
الأهم من ذلك هو أن تتعجلي في الحصول على العلاج السلوكي المعرفي المناسب قبل أن تتطور الحالة فتكتئبين لأن حدوث الاكتئاب الجسيم إضافة إلى الوسواس يعيق العلاج.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات .