وساوس كفرجنسية تشكيكية كالمعتاد ! م3
وساوس أم ادعاءات
أرجو منكم حين الرد أن يكون ردا مفصلا لأني كل مرة أجد نفسي تعبت أفتحها ولكن لا أقرأ منها غير أني محاسبة وأحيانا أضحك أنا من أني أفعل ذلك حقا حالتي يرثى لها وعندما أفكر هناك حالات ظلت بالسنين وأنا لم ألبث إلا شهورا ولم أتحمل وأهلي لا يعلمون ما بي ويشجعني أحيانا لأخبرهم ولكن أتردد فأقول أني مريضة لأنه قبل شهر رمضان كانت تأتي الوساوس ومعها يزداد ضربات القلب وأحيانا أشعر أن روحي تطلع معها
أحيانا أتجنب الوساوس وأحيانا أشعر أنها واقع ولا أحد يعلمه غير والعياذ بالله ولكن أقول أنت وساوس حقيرة ولن ألتفت لك سأظل مؤمنة بربي يأتيني سب لله ولكن يكون مني أنا واثقة من ذلك
أعلم أنها أفكار ولا يمكنني معرفة إن كان أنا أم الوسواس لكن أخبركم أني أحيانا لا أريدها أن تذهب لأني من الممكن أن أكون حقا هكذا حقا لا أعلم لكن كل ما أعلمه وأنا على يقين به أن رب العباد لا يستحق منا ذلك
حتى اليوم توفيت امرأة فقلت إنا لله وإنا إليه راجعون في عقلي قلت راجعون إلى تلك المنطقة حقا تفكير قذر ما ذنب التي توفيت بعقلي هذه كانت هذه الكلمة التي أصبر بها نفسي أننا في النهاية راجعون لله ولكن أتتني تلك الفكرة الحقيرة
وأحيانا أخاف أن أكون أخذ الدواء هو مني أحيانا أشعر أني عندما قرأت كثيرا عن ذلك المرض أوهمت نفسي به فأنا محاسبة قرأت على Google "قبل أن أنتحر لأني ارتددت عن الدين" كانت حالتهم أقرب لي في أشياء كثيرة لكن لم أتلفظ بشيء والحمد لله وأحيانا أشعر أني تأثرت بكلامهم لا أعلم
أرجوكم أجيبوني جوابا مفصلا واشرحوا لي ما أنا فيه لأني حقا أشعر أني أوهم نفسي وأني في الأصل كذلك ولما قرأت عن المرض أصبحت هكذا حتى أريح ضميري حقا لا أعلم أعرف أن حالتي صعبة ولكن ليس بيدي شيء سوى أن آخذ ذلك الدواء
وأيضا موضوع أني أسب لمن حولي هل أنا محاسبة عليه لأني في كثير من الأوقات أشعر أنه أنا وموضع التشهد أصبحت لا تأتيني تخيلات ولكن تلك الكلمة التي تشير إلى عضو معين بجسد الإنسان أقول لا هذا كفر وأقول لا ربما الله كذلك والعياذ بالله
حقا أرجو جوابا مفصلا أعرف أني تكلمت كثيرا ولكن أصبحت مرتاحة الآن لأني أخبركم بكل شيء تقريبا لذلك أطلب جوابا مفصلا لكل جزء من ذلك المرض والأعراض التي عندي طبعا لن تعرفوا التخيلات
ولكن سأظل أخبر نفسي أنها ليست مني وليست حقيقة
لأني أحيانا كثيرة أفكر أنها حقيقة والعياذ بالله....
16/6/2019

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Lll" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك وحسن متابعتك مع خدمة استشارات مجانين بالموقع.
هناك فقرات لا تضيفين فيها شيئا وإنما ترددين ما قمنا بالرد التفصيلي عليه من قبل ولن نكرر ما قلناه وإلا أصبحت إجاباتي فعلا قهريا بغرض طمأنتك ولا يصح من مجانين أن يساعد ويعزز وقوعك في فخ طلب الطمأنة القهري.
لابد من إخبار أهلك لأن هذا ضروري لتتمكني من الحصول على جلسات العلاج السلوكي المعرفي اللازمة أن تعرفي أن حالات الوسواس القهري التي تبقى سنينا يندر جدا أن تكون من الحالات التي تلقت علاجا سلوكيا معرفيا لأن الاستجابة للعلاج بالعقاقير وحدها لا تتعدى 50% من الحالات وحين لا يصل المريض إلى حقيقة احتياجه للعلاج السلوكي المعرفي فإنه يحسب نفسه من الحالات التي لم تتحسن بالعلاج والحقيقةن أنه العلاج المنقوص (العقاري فقط) والأهم من ذلك أن الحالات المقاومة للعلاج ليست من مثل حالتك (ذات الأعراض الدينية)... واستجابة الحالات المشابهة لحالتك للعلاج المتكامل (السلوكي المعرفي+العلاج العقاري) تكاد تكون 100% شفاء أو على الأقل تحسن معتبر...
لست محاسبة على السب الوسواسي أيا كان وجهته وأيا كان محتواه ولا تكرري هذا السؤال لأنها آخر مرة سنرد عليه هنا على مجانين ونفس الكلام ينطبق على سؤال هل هو مرض؟ أو هل أنتم متأكدون أنه مرض؟.... إلخ.
واضح الآن أن ما يجب عليك ليس فقط مجرد استخدام العقار العلاجي وإنما لابد من البحث عن من يقدم العلاج السلوكي المعرفي واحذري من الأطباء النفسانيين الكيميائيين فأغلبهم لن يخبرك شيئا عن نوع العلاج الذي لا يتقنه رغم أنه ما تحتاجين إليه حقا مع الأسف.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.