الله لا يستجيب لي م1
مصر
المشكلة صديقي تعرض لحادث سيارة وهو يقود دراجته وحصل له ضرب في الرأس وكدمات في الجسم
بدأ ينسى الذكريات والأحداث القريبة جدا لكنه يتذكر الأحداث الماضية ينسى مثلا ماذا أكل من ساعة وماذا فعل ينسى كل الأحداث القريبة والتي تحدث في اليوم ولكنه لا ينسى الأحداث التي كانت قبل الحادث
فما هو العلاج
ويشعر بصداع شديد
19/6/2019

رد المستشار
الأخ الفاضل "مصطفى أحمد" أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
من الواضح أن صديقك نجا من حادث كبير وأن إصابته كانت قوية ولا ندري إن كان فقد الوعي أثناء الحادث أم لا من أثر إصابة الرأس، لكن ما حدث له هو ما يسمى فقدان الذاكرة التقدمي التالي للرضح Post-Traumatic, Anterograde Amnesia وهو ما يحدث نتيجة لتأثر الوظائف المخية العابر بالإصابة المخية، ولا يكون نتيجة لخلل أصيل في الذاكرة، وعادة ما يسترد المريض ذاكرته كاملة خلال أسابيع أو شهور.
لابد أن الطبيب المعالج لحالة صديقك سيصف له ما يساعده في التخلص من الصداع الحالي والذي هو عابر أيضًا....
نثمن اهتمامك بأمر صديقك ونسأل الله له سرعة التعافي، ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.