وساوس خطيرة أم اضطراب أشمل ؟!
أعاني من وساوس خطير منذ أكثر من سنة
يا دكتور أنا قلت إني من السعودية لكني أنا لست سعوديا بل أنا مقيم في السعودية قلت إني من السعودية لأني من مواليد السعودية أما وساوسي الخطيرة فبدأت من خوفي من حساب يوم القيامة وعذاب القبر من الموت ثم بدأت الوساوس في العبادات ووساوس الكفر وسب الله والرسول ثم وساوس الشرك التي أخبرتك عنها في المرة السابقة
حتى أصبحت أتخيل أن أختي عمرها 15 وأخي عمره 13 أتخيل أن إخواني سمعوا مني الشرك بالله وصدقا أشعر بتأنيب الضمير والشك كل يوم أفتح باب جديد من الوسواس، حاليا أوسوس في إخواني كل مرة أرى أخي أو أختي أقول في نفسي أو يمكن صدر مني أن الله لديه شريك والشرك بالله في صلاتي
أنا لا أدري هل إخواني سمعوني أم لا ؟ كل مرة أقول لإخواني هل سمعتم مني شيئا يقولون لا أقول هذا في اليوم 7 مرات هل سمعت مني شيء حتى أقول في نفسي أنظر إلى يدي الله رقم 3 والعياذ بالله حتى أني عندما ألعب أجعل يدي رقم 5 ثم أقول الله رقم 5 أشعر أنها وساوس من الشيطان لكن أشعر أني أتعمد ذلك هل فعلا أنا تعودت على تلقي ذلك
والعياذ بالله هل حقاً أنا أتعمد وأحيانا يصدر مني أقول يا إخواني إن الله يدعوكم لتشركوا به والعياذ بالله هل سمع إخواني ذلك ؟ حالتي سيئة جدا كنت أتوب كثيرا في الماضي وتعبت من التوبة النصوح كل يوم يصبح أسوأ
آسف على الإطالة لدي أشياء أعظم لكني أشعر أني انتهيت مصيري إلى الله لا مفر من عذاب الله لا أصدق أني جعلت الشيطان يلعب بي بهذه الطريقة المهينة
وسواس النظافة يدي تنزف دم بسبب كثرة الغسل يدي بالصابون، شفيت من وساوس الموت والنظافة الحمد لله غسل الجنابة والنجاسة بفضل الله آسف على أي إزعاج كنت أريد التوضيح أني مو سعودي بل أنا مقيم في السعودية
أنا لم أذهب إلى طبيب نفسي بسبب حالتي المادية يجب أن أصبر حتى أحصل على عمل
29/6/2019
وأرسل مرة أخرى يقول:
أعاني من وساوس خطير منذ أكثر من سنة
أريد أن أضيف شيء آخر هل أنا محاسب على كل ذلك وسواسي شديد جداً أم هذا مني والعياذ بالله كل مرة أرى إخواني خصوصا أخي عمره 13 وأختي عمرها 15 أوسوس بهم بشدة حتى أوسوس بأخي الصغير عمره 5 سنوات
وساوس الشرك مزعجة جدا يعني لازم أتلفظ بالشرك أعض على أسناني وأغلق فمي بقوة أمس قلت الباب أغلق ثم قلت في نفسي أشرك بالله فورا ثم بعد دقائق يأتيني الشك كبيرا أني تلفظت بصوت عالي أشرك بالله فورا وسمع أخي وأختي ذلك أني فقدت السيطرة على هذا البلاء
علي قضاء صلوات وأريد أتوب وأقضي الصلوات
ولكن هل الله يقبل التوبة أقول إخواني الشرك بالله خير لكم وصلت لهذه الدرجة
3/7/2019

رد المستشار
الابن الفاضل "زياد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
ما تحكيه لنا من وساوس لا يخرج عن الشكل المعتاد للوسواس القهري الديني من نوعية الوساوس التجديفية (سب المقدسات) والشركية ويبدو أنه مختلط بأشكال أخرى للوسواس كوسواس التلوث الغسيل أو التنجس الغسيل القهري وكذا وسواس الخوف من الموت، والشك التحقق القهري ...إلخ.
لا يمكن علاج حالتك دون الحصول على مساعدة مباشرة من طبيب أو معالج نفساني وغاية ما يمكننا في مجانين هو طمأنتك على أن ما تعانيه هو -أو الجزء منه الذي تصفه لنا- أعراض وسواسية لا ذنب لك فيها ولا يجب أن تتوب منه أو تستغفر فلست مسؤولا عنه ولا محاسبا عليه كل ما عليك هو السعي في طلب العلاج، وهو متاح في المستشفيات المجانية ما دمت لا تستطيع العلاج على نفقتك الخاصة.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.