الحياة باتت مأساوية ! ...وساوس كفرية م1
الحياة باتت مأساوية ! ...وساوس كفرية
أعتذر فقد أثقلت عليكم ولكن لدي بعض الاستفسارات
حدث معي سابقا أني رأيت زيا إسلاميا وأنا أمشي في الشارع ترافق مع رؤيتي له كلام لا يليق بداخلي فألصقت قدمي بالأرض وكأني أدوس تنفيذا للكلام الداخلي البذيء الذي يحمل نفس المعنى ولكني حين أسترجع هذا الفعل أجده يحتمل الاستهزاء ولا يحتمل الاستهزاء
وعندما أعيد ما حدث أمام أي شيء عادي مثل كرسي أو أي شيء أجد أن حركة قدمي لا معنى لها قرأت رابطا في موقعكم بعنوان التفكير الخيالي وأن الموسوس يربط بين أشياء ليس لها علاقة ببعضها ويصدقها وأراحني هذا الكلام كثيرا
سؤالي لماذا نفس الحركة أمام أي شيء عادية وليس لها معنى وأمام أي شيء مقدس تحمل معنى الاستهزاء أحس ببعض الأحيان أني وقعت في الاستهزاء وأحس أحيانا أن هذه حركات عادية
وأنا في حيرة هل يمكن أن أكون وقعت في الكفر خصوصا أني أحس أني من يتكلم ولم أكن منزعجا كثيرا من هذا الكلام وأحسست أن حركة قدمي بهذه الطريقة تنفيذ لهذا المحتوي السيء
كذلك عند رؤية أي كلمة دينية إن ترافق معها حركة لفمي أو يدي أو أي جزء من جسمي أحس أني أتعمد فعل ذلك استهزاء بما رأيته أمامي
أفيدوني ماذا أفعل
أعتذر للإطالة وشكرا لسعة صدركم
4/7/2019

رد المستشار
الأخ الفاضل "محمود" أهلا وسهلا بك على موقع مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
لا فرق جوهريا بين ما جاء في استشارتك أو متابعتك هذه واستشارتك السابقة للموقع وكنت قد قمت بالرد عليها بنفسي فبينما ترافق ذكر الله أو القرآن مع نفس الحركة بالقدمين ونفس المعنى الاستهزائي بداخلك تلك المرة ترافقت رؤيتك للزي الإسلامي مع نفس الحركة ونفس المعنى...
وكل ما عدا ما رأيته هو وسواس أي أن الحركة والمعنى داخل نفسك ليسا إلا وسوسة وطبيعي أن يحدث ذلك مع ما يحمل معنى مقدسا بالنسبة لك ولا يحدث مع الكرسي أو ما شابه إلا إن كنت ستوسوس بالاستهزاء من الكرسي أو الطاولة!!
لا شيء يستدعي الحيرة فلا علاقة لهذا الأمر بالكفر وليس هناك إلا وسوسة بالكفر والموسوس لا يكفر أبدا بسبب وسوسته فاطمئن وأعرض عن الانشغال والتفكير بهذا الأمر.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.