وساوس خطيرة أم اضطراب أشمل ؟! م
أعاني من وساوس خطيرة منذ أكثر من سنة
آسف على كثرة الأسئلة فتحت الباب جديد من وساوس الشرك بالله كأني أتخيل أني فعلت إشارة الصليب والعياذ بالله كل مرة أفعل حركة أو أحرك يدي كأني أفعل صليب إشارة الصليب الشك كبير وتأنيب الضمير حتى عندما أفعل حركة على يدي كأني أفعل صليب كأني متعمد والعياذ بالله أمام إخواني شيء مزعج
كنت شعرت أن صدر مني شيء ثم ذهبت أرى إخواني حتى أطمئن لم يسمعوا بما صدر مني رأيت إخواني ثم قلت في نفسي انظروا إلى يدي أنه صليب لكني تجاهلت وعدت إلى الغرفة وثم جاءني شك كبير وتأنيب الضمير كأني فعلت إشارة الصليب مثل ما يفعلون المسيحيون أمام إخواني
الشك يقتلني هل فعلتها أم هذا مجرد شك أخاف أن يصدقوا إخواني ذلك والعياذ بالله أنا أريد التوبة إلى الله حتى أقضي الصلوات لأني صليت أكثر من 5 أشهر على جنابة متعمدا بسبب اليأس والحزن بسبب النجاسة والشرك والكفر تمنعني من الصلوات على طهارة يا ويلي من عذاب الله
7/7/2019

رد المستشار
الابن الفاضل "زياد" أهلا وسهلا بك على موقعك مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
سواء كان الوسواس أنك مثلت علامة الصليب بيدك أو علامة النصر أو علامة التوحيد أو علامة عبادة الشيطان فهو في الأول والأخير وسواس لا أكثر.... لا أنت مثلت ولا إخوانك رأوا شيئا كل ما هنالك أنه وسواس.... بالتالي لا يوجد ما يستدعي لا التوبة ولا الاستغفار.
ومسألة أنك صليت على جنابة متعمدا كلام مشكوك فيه ومردود عليه لأنك موسوس... ولا يمكن أن يؤخذ قولك متعمدا على محمل الجد لأنك موسوس مقهور.... حكمك على نفسك بأنك على جنابة محل شك كبير وكذا حكمك على نفسك بأنك متعمد محل شك كبير.... وحتى لو صح هذا فقد حدث تحت تأثير الوسواس ولا داعي للقضاء.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.