وسواس الكفرية: الأوراق والأسماء المقدسة م6
وساوس كفرية
السلام عليكم.. د وائل وأستاذة رفيف أكتب لكم من شهر العسل... المفترض أني سعيدة لكن الواقع أني قلقة جدا وحزينة لا أعرف ماذا أفعل.... الآن منذ يوم بدأت وساوس كفرية تأتيني وذلك عندما أتعرض لموقف سيء وكأن حاش لله أنها رد على ماقدره الله علي وأزعجني
أجاهد نفسي في إبعادها والرد عليها وفي بعض الأحيان أشعر أنها استقرت في قلبي وأعاود إبعادها وأخشى أن أكون والعياذ بالله كفرت ولا أستطيع منعها لأنها تأتي مع أي أمر يزعجني أو أي أمر أتذكره يزعجني ومن كثرتها يصبح الرد عليها صعبا وقد أنسى ماذا كانت مع انشغالي بالكلام مع أحد أو مع زوجي..
حتى زوجي أخشى أن أكون كفرت وأعيش معه حياة حرام.... لقد قرأت أن هذه الوساوس لو استقرت في القلب يكون الإنسان قد كفر أحاول إبعادها والرد عليها قدر المستطاع لكن كما ذكرت قد أنسى ما كانت وبالتالي أخشى أن تكون استقرت في قلبي ولم أضحضها..
أرجوكم ردوا علي بسرعة
أعلم انشغالكم لكني ماعدت أحتمل..
1/8/2019

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله لك في زواجك، وجعله فاتحة خير لك ولزوجك
من أصعب الاستشارات تلك التي يعلم صاحبها عارفًا لكل شيء، يعلم أنه موسوس، وأن ما يأتيه مجرد وساوس، ومع هذا يتمزق من القلق، ما هو الحل الذي يذهب قلقه حينئذ؟؟
يبدو أن الوسواس يلبس أقنعة مختلفة ولكنه في كل مرة يريد أن يصل بك إلى (ماذا لو كنت أعيش مع زوجي بالحرام؟)
ثقي تمامًا أنه وسواس لا أثر له عليك طالما وصل بك إلى نفس نتيجة الوسواس السابق في الزواج على الواتس آب
ثم إن الموسوس لا يكفر حتى لو شعر أن الوساوس استقرت في قلبه، لأن استقرارها كان بسبب مرض وليس عن إرادة كاملة
اطمئني أنت مؤمنة سواء استقرت الأفكار في قلبك أم لم تستقر، فاستمتعي بشهر العسل ولا تجعليه شهر بصل
أعانك الله ووفقك