أعراض غريبة
أعاني من أعراض غريبة أحيانا أكون جالس فجأة تأتيني ضربات قوية مع ضيق تنفس أحيانا ضربة قوية مع ثقل بالرأس بعدها ضربات قوية لعدة ثواني وتختفي أحيانا نوبات دوخة أشعر أنه سيغمى علي ولكن أتمالك نفسي
تأتيني هذه الحالة في بعض الأماكن والمكان الذي تحصل فيه هذه الأعراض لا أحب أن أدخله مجددا دائما ثقل بالرأس وعدم التركيز بتاتا أشعر بعدم الواقعية ومشاعر غريبة
كثرة الغازات التي لا تخرج أشعر بها أنها داخل بطني ودائما إمساك ومخاط في البراز ولون البراز أسود داكن مع رائحة غريبة ضيق تنفس في حالات كثيرة خوف قلق تفكير سلبي عدم الاهتمام لشيء إهمال وعدم مسؤولية تعب عام وفلاس احمرار العينين في بعض الحالات..
وسواس في أمور كثيرة هناك دواء اسمه فابين عندما أشربه تخف بعض من تلك الحالات. أحيانا ضربات قوية أحيانا خفيفة أحيانا تنميل في القدمين ثقل بالرأس بشكل كبير نوبات دوخة متكررة عندما أكون على السرير تكون هذه الأعراض بشكل أخف..
اضطراب في النوم ونوم ثقيل فقدان الذاكرة بشكل رهيب أما أتذكر بعض الأشياء على المدى البعيد أحيانا عندما أتأخر في الأكل تكون هذه الأعراض بشكل أخف وعندما أتناول الطعام بعدها بساعة يبدأ خفقان وثقل بالرأس وضيق فقدان الشهية بشكل شبه خفيف أشعر وكأنه يوجد شيء في رأسي يمنعني عن التركيز ويسبب ثقل
عملت فحوصات دم قبل سنة تقريبا كل شيء سليم والحمد لله الدم 16.9 فحص إيكو وهولتر قبل سنتينن عملت.. كنت قبل فترة بعرس كان رأسي ثقيلا بعض الشيء وعندما دخلت القاعة بدأ خفقان والثقل يزداد لم أشعر بالراحة إلا عندما خرجت من القاعة بدأت الأعراض تخف لم أعد أحتمل مزاح أحد ولا أي شيء أصبحت عصبي بزيادة
مع العلم لا أتناول مشروبات تحتوي على كفايين وأدخن الأرجيلة فقط لا غير أحيانا آلام في الجانب الأيسر من الصدر وأحيانا في الجانب الأسفل من البطن من جهة اليسار حاسة التذوق ضعفت عندي بشكل خفيف حاسة النظر ضعفت بشكل متوسط
أحيانا طنين بالأذن وثقل بالرأس أشعر بأني أعاني من توتر عصبي أو قولون عصبي من الدرجات المتقدمة أو الاثنين معا أو شيء آخر
أعاني من وسواس قهري في بعض الأشياء حالتي غريبة وبحثت كثيرا في الإنترنت حتى استطعت أن أتأكد بنسبة 90% أني أعاني من قولون عصبي عندما أذهب إلى مكان أتأكد أنه يوجد مشفى قريب لأنني أخاف من ثقل الرأس والدوخة لم أعد أحب أن أخرج من البيت من شدة الخوف وابتعدت قليلا عن الأصدقاء وفضلت الوحدة
أشعر بأني بعالم غريب عدم التركيز أبدا فقدان الذاكرة بشكل رهيب ثقل بالرأس خفقان ضربات غريبة حزن وتفكير سلبي التعب من أي مجهود صغير تعب نفساني جسماني وتعب بالأعصاب أصبحت أكره أن أشتغل وأنام لساعات طويلة
كنت أتناول دواء اسمه فاليريان نقاط من عشبة الفاليريان التي تهدئ الأعصاب بعدها لم تعد تجدي نفعا.. وبعدها أخذت دواء اسمه calmanervin ساعدني بشكل خفيف ولكن أيضا لم يعد يجدي نفعا.. فطلبت من الطبيب أن يعطيني دواء اسمه vaben لأني كنت تناولته من قبل بشكل خفيف فهو يخفف ضربات القلب ويهدئ الأعصاب ولكن لم يقبل الطبيب فاستطعت أن أحصل عليه ساعدني في البداية بنسبة جيدة في بعض الحالات ولكن لم يعد يجدي نفعا أحيانا أفضل أن أستحم وأنا أستحم باليوم ثلاث مرات لأنه يساعدني قليلا.. ولبعض الوقت دائما أشعر بضغط أعصاب ولكن ليس صداع أو آخر ولكن ارتفاع ضغط الدم مرهون بالأعصاب لا أعلم لماذا ينتابني هذا الشعور
أنا منذ أربعة شهور لم أشتغل ولم يعد ببالي شيء سوى الجلوس في البيت ومشاهدة الأفلام أو النوم في ساعات الليل أتأكد إذا كان هناك سيارة لأذهب إلى المستشفى تحسبا لأي طارئ حالتي صعبة ومن الصعب أن يتمالك البني آدم نفسه وسط كل هذه الضجة ولكن أوقن أني أعاني من أعراض نفسية وعضوية وأريد أن أتخلص من كل هذا لأكون مثلي مثل غيري أبسط الأمور أصبحت تفرحني لأن الهموم والتفكير والغرابة امتلكتني
أحيانا عندما أكون أقود السيارة وأتوقف فجأة أشعر بدوار وضربات قلب وعندما أمشي بالسيارة تختفي تدريجيا أما بالنسبة لضربات القلب والضربة القوية فأنا أعاني من هذه الأعراض منذ خمس سنين ولكن اختفت سنة سنتين وعادت أما الآن وبشكل رهيب وواسع وقد تطورت إلى الأسوأ وأحيانا أشعر بضربات القلب في يدي في قدمي في بطني باختصار أشعر وكأني أعاني من عدة حالات في وقت واحد مثلا أعاني من قولون عصبي وأنا متأكد من ذلك ومتأكد بعض الشيء أني أعاني من توتر عصبي أو ما شابه ذلك أو ضعف أعصاب وأشعر بأني أعاني من كثرة الدم بالجسم وذلك لتناولي الكثير من اللحوم وكنت أتناول الرمان بشكل رهيب
عندما أذهب إلى مكان مثل مطعم أو مقهى أشعر بثقل رأس وضربات قلب سريعة وأحيانا ضيق تنفس وبعدها نوبات هلع وتخف أعراضها ولكن لا تختفي إلا عندما أخرج من المكان نفسه أو أتحرك عندما أكون جالس بالمحل أشعر بنوبات دوخة منها من أستطيع أن أتمالكها ومنها من تسبب لي إحراج أي أني أقوم عن كرسي الحلاقة لحد ما تختفي تلك الدوخة وعندما أجلس مجددا على الكرسي بعدها بخمس دقائق تقريبا تعود هذه الأعراض ولا تختفي إلا عندما أخرج من المحلقة وليس فقط المحلقة أيضا أماكن كثيرة أحيانا ارتفاع الضغط أحيانا انخفاضه..
في حالات كثيرة أعاني من إمساك وفي حالات نادرة أيضا لا أشعر بالجوع إذا بقيت يوم كامل بدون أكل لا أشعر بالجوع أبدا.. بالنسبة لوزني أفقد كيلو من وزني كل شهر.. مع العلم أتناول الأكل بصورة كبيرة.. ما يضايقني هو الدوخة والشعور بأني بعالم غريب والخفقان والضربة القوية وأحيانا عدم الإحساس بضربات القلب وثقل الرأس المستمر دائما وضيق التنفس.. تعب عام وبصورة كبيرة حتى عندما أكون مستلقي.. وضيق التنفس أيضا عندما أكون مستلقي..
بالنسبة لدواء الفابين لم يعد يجدي نفعا مثل قبل.. سوى تخفيف ضربات القلب قليلا فقط.. قرأت كثيرا بالإنترنت ولم أستطع استنتاج سوى أني أعاني من قولون عصبي أو جرثومة المعدة أو توتر عصبي من الدرجات المتقدمة.. بالنسبة للخوف أنا لا أخاف من هذه الأعراض فقط مللت من هذه الحالة.. بالنسبة للذاكرة أنا لا أتذكر شيء على المدى القريب فقدان الذاكرة في أبسط الأمور لا أتذكر شيء أبدا بعض هذه الحالات مثل الخفقان والضربة القوية وضيق التنفس تراودني منذ فترة خمس سنين.. أما باقي الأعراض منذ شهرين..
كثير من حالات الدوخة تراودني بالمطعم أو بالمحلقة أو بالبنك أو أماكن مشابهة.. لا أشعر بالمتعة ولا بالراحة ولا بالسعادة.. لا أشعر بشيء مع العلم مررت بظروف سيئة جدا أيضا عندما كنت أدخن الأرجيلة لم تكن تحصل أعراض أما الآن بعد تدخين الأرجيلة أشعر بضربات قوية وخفقان وثقل بالرأس..
عندما أنام لساعات طويلة هذه الأعراض تكون بشدة..
عندما أنام ساعات قليلة هذه الأعراض تكون بشكل أخف
25/7/2019

رد المستشار
شكراً على رسالتك
الصراحة هي أن ليس هناك ما هو غريب في أعراضك المرضية فجميعها يمكن تفسيرها إصابتك بالاكتئاب الرديد الجسيم. هناك أعراض وجدانية اكتئابية نموذجية مع قلق شديد. أما أعراضك الجسدية فهي أعراض اكتئابية جسمانية شديدة. جميع الأعراض المعوية التي تتحدث عنها والتي يتم الإشارة إليها بالقولون العصبي مصدرها واحد لا غير وهو الاكتئاب الجسيم.
هذه هي نوبتك الثانية خلال أقل من ثلاثة أعوام والاحتمال الكبير هو إصابتك بنوبة أخرى بعد انتهاء هذه النوبة خلال أقل من عامين. بعد ذلك يمكن أن تتحول هذه الأعراض إلى اضطراب مزمن يؤدي إلى اختلال الأداء الوظيفي.
جميع الأعراض الاكتئابية موجودة في رسالتك وما يجب أن تفعله الآن هو:
١ - القبول بأنك تعاني من اضطراب نفسي.
٢ - التوقف عن مراجعة الأطباء وعمل فحوصات لا قيمة لها.
٣ - تتوجه صوب طبيب نفسي للعلاج.
٤ - أنت بحاجة إلى فترة علاج لا تقل عن عامين.
٥ - لا بد من تغيير نمط حياتك والانتباه إلى طعام صحي ونشاط بدني يومي.
٦ - حاول مراجعة الظروف البيئية التي لا تساعد رحلة علاجك.
وفقك الله.