ماذا أفعل لكي لا أظلم أحد ولا حتى نفسي
السلام عليكم
شكرا لأنكم رديتم على مشكلة خاصة بي قبل ذلك وهي مشكلة التعلق بالنساء فوق الأربعين سنة، وبالفعل ساعدتموني في معالجة الأمر،
أما باقي مشكلتي فهي: أنا متزوج منذ 12 سنة ولى ولد وبنت، هناك مشكلة كبيرة وهى أنه لا يوجد علاقة جنسية كاملة مع زوجتي عدا عدد معين من المرات مع إحساسها بالألم الشديد بالإضافة إلى خوفها من الحمل مرة أخرى,
طالبتها كثيرا بالعلاج من الشق العضوي ولكن يبدو أن هناك مشكلة نفسية أيضا بعدم الرغبة في الجماع مع أن هذا يضايقني لأن كل امرأة تحاول أن تحافظ على زوجها بكافة الطرق حتى لا يذهب لأخرى!
أما عنى فأنا والحمد لله ملتزم وحجيت من 6 سنوات وعمري ما زنيت والحمد لله، لكنى ضعيف ناحية السيدات لظروفي لا أتجاوز مع أي سيدة إلا بممارسات سطحية بسيطة حتى أشعر أن أحدا يرغب في وأشعر بالسعادة البديلة.
ولكن مهما تعرضت له في المواقف المعدودة أشعر بندم شديد وأتوب إلى الله توبة نصوح،
المشكلة أنى معرض لهذا وحدث أنى لي زميلة متزوجة ولكن زوجها لا يصلى وغير ملتزم بدءنا نتقرب لبعضنا دينيا ثم عرفنا عن بعض كل شئ مما أدى إلى أنها فكرت جديا أن تترك زوجها وأن نتزوج!!
الكارثة أنها تريدني أن أطلق زوجتي، وزوجتي حين قلت لها أن الحل في الزواج الثاني إذا استمرت هكذا قالت لي أنها لن تستمر في هذه الحالة وبالتالي أطفالي هم من سيدفع الثمن ثم أيضا أن أكون أحببت زوجة على زوجها والعياذ بالله مع أنى قطعت علاقتي بها بسبب ذلك، ولكن هناك حنين قوى وكان الشيطان يزين لنا أن أفضل وأنسب أحد في الدنيا للآخر هو كل منا
أنا في حيرة يا دكتور جدا وأرجو النصيحة العاجلة، لا أريد أن أخسر ديني ولا أظلم بنى آدم سواء زوجها أو زوجتي وأولادها أولادي هي أو أنا
حقوق العباد كارثة
أرجو سرعة الرد حيث أنى بدأت أترنح رجاء إعطاء رأى الدين في حالتي،
وهل أنا من الحالات التي يحل لي فيها الزواج الثاني وهل حتى ولو على حساب أولادي
وجزاكم الله كل خير
11/10/2004

رد المستشار
صديقي
لا يمكنني إعطاء رأى الدين وعليك الاتجاه إلى رجال الدين في هذا ولكني لا أعتقد أن الدين السوي يمكن أن يرغم الزوجة على الاستمرار في وضع تتضرر منه أو لا تقبله.
إن مشكلة زوجتك قد تكون نفسية من ناحية أفكارها عن الجنس والتي استقتها من بيئتها وتربيتها..
وقد تكون أيضا بسبب تقصيرك معها فيما تريد هي في المعاملة الزوجية والذي ولا شك يؤثر في رغبتها في الجماع وقبوله بادئ ذي بدء...
المرأة تحتاج أن تتحرك مشاعرها بالحب و الرومانسية والمعاملة الطيبة الحنونة لكى تتحرك رغبتها الجنسية ...
أيضا الدورة الجنسية في المرأة تتطلب وقتا أطول من الرجل ولذلك على الرجل أن يداعب المرأة ويلاطفها و يقبلها و يداعب برفق وحب جسدها كله قبل أن يفكر في الإيلاج والعملية الجنسية... في المتوسط يجب المداعبة لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة قبل الجماع... ولكنها لن تتقبل هذا أيضا إن لم تكن العلاقة تتسم بالحب والمودة والرحمة.
أحتضن زوجتك وقبلها مرتين على الأقل يوميا بدون جنس... لمجرد الحنان والتعبير عن الحب والمودة... أهتم بمشاعرها ومخاوفها واهتماماتها وهواياتها قبل أن تهتم بالجنس معها... لدى تساؤلات عديدة:
هل أعطيتها الاهتمام الذي أعطيته للمرأة الأخرى؟؟ هل كنت مستمعا جيدا لها مثلما كنت مع الأخرى؟؟
هل حافظت على وعودك لها؟؟ هل منحتها العون في المنزل ومع الأطفال؟؟
هل تشكرها على جهدها في المنزل ومعك؟؟
هل تثنى عليها وعلى مجهوداتها في مختلف مجالات الحياة؟؟
هل تجعلها تشعر بأنها أهم من في الحياة بالنسبة لك أم أنها تحس أنها مجرد وعاء تفرغ فيه شهوتك وتحصل منه على أطفال؟؟
من هي في حياتك؟؟
وما هي سمعتك في ذهنها؟؟
المرأة الأخرى لم تقبل بأن تكون زوجة ثانية فلماذا تطلب من زوجتك أن تتقبل وجود الأخرى؟؟
لماذا ظلت هذه المشكلة قائمة لمدة 12 سنة ولماذا عالجتها أنت بالهروب إلى أخريات بدلا من مساعدتها على حل المشكلة معك... بالنسبة للخوف من الحمل هذا شئ غريب لأن أساليب منع الحمل عديدة، فأين المشكلة؟؟؟
أعتقد أنكما في حاجة إلى مواجهة كل هذه الأمور وقد تحتاجان لمساعدة معالج نفسي أو مستشار علاقات زوجية قبل اللجوء إلى الطلاق أو إلى زواج ثان أو إلى
علاقات أخرى... أين كان حسك الديني عندما بدأ انجذابك إلى المرأة الأخرى؟؟
و أين دينك و التزامك وصلواتك وأنت تخون زوجتك مع أخريات... سوف تقول أنك لم تفعل إلا أشياء سطحية بسيطة، أفسوف تقبل أن تمارس زوجتك هذه الممارسات السطحية البسيطة مع رجل آخر للحصول على المشاعر التي لا تحسها هي معك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لماذا ترضى لها ما لا ترضاه على نفسك؟؟؟
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، الأخ العزيز أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وشكرا جزيلا على ثقتك، ليست لدي إضافة بعد ما تفضل به مجيبك أخي الاستاذ علاء مرسي غير إحالتك إلى عددٍ من العناوين من على مجانين عن الزواج الثاني، ففيها ما يفيدك إن شاء الله:
الزوجة الثانية وأسرة محطمة....!!!!
الزوجة الثانية مشاركة4
الزواج الثاني المباح الحرام تكمله
باردة وصدرها صغير أرغب بالتعدد
وأما بخصوص رأي الدين في حالتك فنحن في انتظار مشاركة من مفتينا أ.مسعود صبري، وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين فتابعنا بأخبارك.