وسواس الكفرية: الأوراق والأسماء المقدسة م10
هل زواجي باطل؟؟
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...د رفيف أرسل لك مجددا وكلي قلق وخوف وأسأل الله أن يعينك على استشاراتي الكثيرة مؤخرا ويجعل صبرك عليّ في ميزان حسناتك ..
مشكلتي هي أنني تذكرت اليوم أنني قبل زواجي أخبرت طبيبي بفكره محتواها كفري كانت تأتيني لكن ليس كثيرا مرة أو اثنين وأخبرني طبيبي أن هذا حديث من نفسي ويحصل لكل الناس ...المهم أنني أخبرته بمحتوى هذا الحديث وتذكرت هذا اليوم
هل بإخباري لطبيبي محتوى حديث نفسي أكون كفرت ؟؟؟ ولا أتذكر أنني نطقت الشهادتين في هذا الوقت حتى أعود للإسلام ...هل يجزئ أنني قلت الشهادتين في صلواتي وقبل عقد قراني ولكن ليس بنية التوبة من أني أخبرت طبيبي بهذا الحديث ..
هل أنا الآن كافرة ؟
وعقد زواجي باطل أصلا ؟؟
7/9/2019
وأضافت في رسالة أخرى تقول:
هل زواجي باطل؟؟
أيضا أرجو أن توضحي لي كيف أفرق بين الفكرة الوسواسية وحديث النفس ؟؟
وهل استقرار الأفكار في القلب بدون عمل بها يكفي للحكم بالكفر ؟؟
7/9/2019

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته،
من المعروف أن ناقل الكفر ليس بكافر، أي من نقل عبارة كفرية قام بها غيره بنية الإخبار لا الإقرار لا يكفر، فما بالك بمن يستفتي ليعلم الحكم؟ إنه لا يكفر من باب أولى، بل عليه أن يسأل ليعلم الحكم.
ولا فرق بين حديث النفس والوسواس، الوسواس هو حديث نفس لا إرادي يصعب إيقافه. لهذا لا أثر لكل ما يخطر في بالك في موضوع وسواسك ولا تستطيعين التخلص منه.
وعدنا من جديد (هل زواجي باطل)!!!!
لا أدري إن كان الدكتور وائل يوافقني، ولكن أرى وسواسك -حسب ما ترسلينه إلينا- ليس في الأفكار الكفرية بقدر ما هو في (هل زواجي باطل)؟
والأصل أنك مسلمة، وأن العقد مضى على الصحة، فكيف تريدين إبطاله بعمل قمت به عن جهل قد لا يتجاوز سوء الأدب مع الله تعالى، ولا يمكن أن يصل إلى الكفر؟!! لو كانت الأمور تسير كما تفكرين لكفر 95% من الأمة، ولأصبح جل الناس زناة أو أولاد زنا!!! فلا أحد يخلو من مثل هذه الأفعال التي يقوم بها جهلًا، أو نسيانًا أو لعدم القدرة على اجتنابها، مع إقراره بالإسلام واحترامه لتعاليمه. ما رأيك في هذه النتيجة الحمقاء التي وصلتِ إليها؟
وهل زواجي باطل؟!!