لا أدري؟!!!
مساء الخير... آسفة على عدم ترتيب أفكاري لأنني أكتب بشكل مرتجل... ولكنني في البداية أود شكركم جزيل الشكر على ذلك الموقع الرائع والدعاء لكم على المجهود الرائع المبذول في ردودكم على قرائكم
أنا آنسة عمري 25 سنة لا أعمل.. متخرجة منذ عامين من إحدى كليات القمة وكنت متفوقة ولله الحمد على دفعتي.. ولم أوفق في عملٍ مما أصابني بالإحباط...
أنا إنسانة عادية وهادئة ومسالمة جدا... وذات شخصية قيادية ولا تحب الخطأ أو السكوت عليه مهما كان بسيطا... اجتماعية وأحب الناس...
لكنني منذ فترة أعاني من حالة اختناق داخلي... زهقانة... ولا أريد الخروج أو الحديث مع أي أحد
عندي وقت فراغ ولا أدري ماذا أفعل...
أريد الحديث والكلام والتعارف لكني في نفس الوقت لست أمتلك الجرأة... ربما لأنني تعرضت لمشاكل كثيرة بسبب تلقائيتي في علاقاتي مع من حولي... لا أجد من يثق بعقلي وتفكيري...سوى عائلتي
أنا إنسانة واقعية جدا جدا...وحنونة جدا في نفس الوقت...لكني لا أحب أن لا يفهمني أحد... ولا يأمن لي أحد لمجرد أنني قوية الشخصية...فيخاف من إقامة أي علاقة معي أي شاب... يريدون العبث فقط ولا يحبذون أن يكون أكثر من ذلك...
والبنات... يحبونني ويريدون صداقتي لمصالحهم الشخصية فقط... لكنهم يغارون مني بشدة.. لست جميلة... لكني خلوقة ولبقة.. وجذابة.. فكل من تعرفني عن قرب تغار وتبتعد ولا تحب أن تعرفني على أحد وتقتصر علاقتها بي لمجرد قضاء حاجاتها ومصالحها...
ولا أجد أنا من الناس من أفرغ معه طاقتي الإنسانية...
في أن أتحدث وأحاور وأحب وأكره...آسفة على الإطالة... لكني لا أدري فعلا مم أعاني أو مم أشكو؟... ولا أدري ما الحل؟؟وأين المشكلة؟؟؟؟؟؟؟؟
19/10/2004

رد المستشار
الأخت الحائرة:كلامك قليل ومبعثر فعلا، ويحتوي على بعض التناقض مثل قولك أنك شخصية قيادية ثم في نفس الوقت أنت لا تملكين الجرأة!!!
وأنت تقولين أنك قوية الشخصية، وبنفس الوقت لديك شكوك بنفسك وفي الآخرين.
يبدو أن الفراغ يلعب دورا كبيرا في حالتك المزاجية، ولا يتضح من رسالتك أنك تنشغلين بعمل
أو هواية أو نشاط يستثمر طاقاتك، بلدك يمتلئ بالدوائر التي تفتقر إلي البذل والمساعدة، وعملك في مجال تخصصك سيشبع جزءا من شخصيتك وطموحاتك في دوائر العمل العام ومجالاته، واهتماماته وأنشطته يتقابل الناس فيتعارفون ويتحاورون وتنشأ بينهم العلاقات الطبيعية التي تبحثين عنها ربما فلماذا العزلة؟!
قد تكونين مصابة بنوع من الاكتئاب البسيط أو المتوسط، وتحتاجين إلى مراجعة طبيب أو طبيبة من أهل الاختصاص، ولا بأس أن تتصلي بنا إذا قررت ذلك لنساعدك.
لا تنتظري مبادرات الآخرين للاقتراب منك، ولا تترددي وأنت تعتقدين أنك مكروهة أو مرفوضة، ابحثي عن المجال الأنسب لتتحركي فيه وتنشطي من خلاله، والبداية ينبغي أن تكون فورا وتابعينا بأخبارك
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، الأخت العزيزة أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا جزيلا على ثقتك ليست لدي إضافة بعد ما تفضل به مجيبك الدكتور أحمد عبد الله
لكنني فقط أودُّ إحالتك إلى بعض الروابط من على مجانين لتفيدك في فهم أعمق لما تعانين منه:
فراغ أم اكتئاب
الفراغ الوجودي: العلاج بالمعنى
الاكتئاب الدائم أم عسر المزاج ؟
عسر المزاج، والاكتئاب
كيف تفهم نفسك؟ مبادئ
أتمنى أن تجدي ما يخففُ عنك في تلك الإحالات، وتابعينا بالتطورات، ولكن من خلال بوابة استشارات مجانين، في الوقت المعدِّ لذلك، وليس من بريد المشاركات، وأهلا بك دائما على مجانين.