لما بكون معاها لا أنتصب ويرفض الانتصاب، لما تطلع ينتصب
السلام عليكم دكتور، أنا شاب عمري 27 أمارس العادة السرية مرتين في اليوم أحياناً، وأحيانا أقسم أن لا أفعلها لمدة أسبوع ولكن أعود لها بعد ثلاثة أيام، وأعتقد أنها سبب ما أمر به.
قبل شهرين ذهبت مع اثنين من أصدقائي للسياحة فأحضر أحد الأصدقاء بائعة هوى ثم خرج الآخر وقام بنفس الفعل وكنت أشعر بالإثارة منهم فقمت بنفس الفعل، ولكن عند اختلائي بها رفض قضيبي الانتصاب، وينتصب بصعوبة وعند محاولة الإيلاج أفقد الانتصاب.
لكن عند ممارسة العادة السرية يستمر قضيبي بالانتصاب حتى الانتهاء ويحدث لي انتصاب صباحي أحياناً.
حاولت مراراً مع نساء أخريات لكن نفس المشكلة "لا انتصاب أثناء وجودها"
ومع اقتراب موعد زفافي يزداد خوفي وقلقي ..
17/9/2019

رد المستشار
عزيزي "وافي".
حيث أنك تمارس العادة السرية بكثرة (مرتان يوميا) فإن رغبتك وإثارتك الجنسية ارتبطت بطقوس العادة السرية ولهذا حين تكون مع امرأة حقيقية يضيع منك الانتصاب لأن الممارسة بالعادة السرية خاصة مع الاستعانة بالأفلام الإباحية تطلق مادة الدوبامين في المخ ويؤدي إلى تقليل حساسية المخ للمثيرات الجنسية الطبيعية.
لذلك أنصحك وأنت على أبواب الزواج أن تتوقف تماما عن ممارسة العادة السرية وأن تكون حازما مع نفسك في ذلك، ومما يساعدك على ذلك أن تتوقف عن الدخول على المواقع الإباحية وأن تعطي لنفسك وقتا كافيا لممارسة الرياضة والخروج إلى المنتزهات وقضاء وقت كاف مع الأهل والأصدقاء والاستمتاع ببعض الهوايات وحين تقفل ذلك يبدأ المخ في التعافي من حالة الاستجابة الضيقة لإثارة العادة السرية وتنفتح مستقبلاته للمثيرات الطبيعية من النساء الحقيقيات وفي العلاقة الطبيعية.
لك تقدير واحترامي.