وساوس خطيرة أم اضطراب أشمل ؟! م1
أعاني من وساوس خطيرة منذ أكثر من سنة
سلام عليكم يا دكتور أريد منك أن تصف لي دواء يهديني، حالتي ساءت أعض على أسناني... أغلق فمي بالقوي حتى لا تخرج كلمات الشرك والكفر حتى أصبحت أسناني تؤلم بشدة
حدثت لي انتكاسة كنت ذاهبا مع إخواني إلى صلاة العشاء أنا كل مرة أخرج من بيتي أتوكل على الله في هذه الأيام أني نويت أن أتوكل على الله ولكني أتلفظ بكلمة الشرك قلت الله لديه شريك شعرت بل تعمدت والعياذ بالله ...
أنا لا أدري هل سمع أخي الصغير هذا الشرك أم لا ؟؟ أخي كان أثناء ذهابنا إلى صلاة كان متقدما علي وأنا خلفه هل سمع ذلك أم هل الصوت كان منخفضا أم عاليا ؟ والله لا أدري ماذا أفعل ؟؟ حسبي الله ونعم الوكيل
مر على هذا الحادث 6 أو 7 أيام أني أخبرته هل سمعني أم لا ؟؟ حتى جاءني شك أني لم أقل الله لديه شريك بل قلت عمدا أن الله لديه شريك يأتيني شك أني ناديت باسم أخي ثم بعدها قلت الشرك هل كان الصوت عاليا أم منخفضا؟؟
أصبحت مجنونا هل أخبره بالموضوع ؟؟ أخي صغير عمره 13 سنة
حتى أني لا أستطيع الأكل والشرب خوفا من التلفظ مرة أخرى
18/10/2019
وأرسل في اليوم التالي يقول:
أعاني من وساوس خطيرة منذ أكثر من سنة
عفوا أريد أن أقول شيء آخر بعد ما تلفظت بالشرك نظر أخي إلى الخلف ثم نظر إلي هل هذه نظرة عادية؟ أم سمع الشرك ؟؟
أنا في حيرة وشك وتأنيب الضمير
مرت 7 أيام
19/10/2019
وأضاف في رسالة أخرى بعد أقل من أسبوع:
أعاني من وسواس خطير منذ أكثر من سنة
يا دكتور يأتيني شك وتأنيب الضمير بخصوص مشكلة أخي الذي أخبرتك بها لم تجب حتى الآن
يأتيني شك هل قلت الله الله لديه شريك أم قلت إن الله لديه شريك أم ناديت اسم أخي ثم بعدها قلت الله لديه شريك أم إن الله لديه شريك أصبحت في حالة حرجة جداً هل سمع أخي أم صوت منخفض والله لا أدري ما أفعل حتى شعر أني أتعمد تأخير إخبار أخي حتى ينسى
حسبي الله ونعم الوكيل
آسف على الأسئلة المزعجة
25/10/2019

رد المستشار
الابن الفاضل "زياد" أهلا وسهلا بك على موقعك مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
أنت تدور في نفس الحلقة الذهانية الوسواسية المفرغة ... ولا تقدم استشاراتك أي جديد إلا إضافة نماذج نصية مختلفة لاضطراب التفكير... هذا الوضع لا يصح السكوت عليه يا "زياد"..... إما أنك تهمل في تناول عقاقيرك المضادة للذهان أو إن كنت حتى الآن لم تعرض على طبيب نفساني فإن ذلك يجب مباشرة بعد قراءة هذا الرد.
وأنت الآن واقع بين سندان الوساوس الكفرية ذاتية التولد Autogenous Obsessions ومطرقة التحقق الاستبطاني Introspective Checking إذ تتولد لديك وساوس كفرية تتمثل في الشك في حديث النفس بالشرك و/أو التلفظ به ... ثم تجد نفسك واقعا في دوامة التحقق الاستبطاني إذ تفتش في دواخلك محاولا التذكر والتأكد هل أنا قلت هذا الكلام الشركي؟! ثم يتسع الفخ أكبر حين يطرح السؤال الوسواسي هل سمع أخي ما قلته ؟؟! وهذه أفخاخ لا تنتهي
اقرأ على مجانين:
التفتيش في الدواخل : آفة الموسوس !
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.