وساوس كفرجنسية تشكيكية كالمعتاد ! م19
وساوس أم ادعاءات ؟
أريد أن أخبركم أني أخيرا ذهبت إلى طبيب نفسي ولكن لدي مشكلة واحدة أخيرة لم أستطع التحدث معه في شيء سوى السب والشك لم أقدر أن أحدثه عن التخيلات الجنسية وغيرها مما أخبركم به أخبروني ماذا أقول له؟
كنت سأبعث له هذا اللينك لكن قمت بحذفه خفت أن يقرأه قبل أن أنتحر .. لأني كفرت وارتددت عن الدين
ماذا أقول له ليفهم حالتي جيدا
25/10/2019
دكتور وائل لقد ذهبت إلى الطبيب أخيرا لكن لم أستطع أن أخبره سوى أنه يأتي برأسي سب ولم أخبره عن التخيلات أو الإحساس بجسدي لم أستطع أن أنطق بها.
ماذا أقول له لكي لا يصف لي دواءً خاطئا ؟؟
لأنه وصف لي أدوية اكتئاب
26/10/2019

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Lll" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
مبدئيا كل عقاقير الوسواس كلها حتى الآن عقاقير علاج اكتئاب ! وعلاجيا لا يوجد أي فرق بين عقار علاج الوسواس الذي يصفه طبيب نفساني يعرف أن وساوس السب (أو الكفر أو التجديف) لديك تكون مصحوبة بتخيلات وصور وبمشاعر جنسية وآخر لا يعرف هذه المعلومة.
إذن إذا كان علاجك عقاريا فقط فلا داعي أصلا لأن تشغلي نفسك بالأمر إذ لا فرق، ولكن إذا كان علاجك سيشمل الجانب السلوكي المعرفي فإن من المهم أن تفهمي سبب وتفسير تلك المشاعر الوسواسية وهو ما قمنا بذكره لك قبلا فراجعي الإجابات السابقة لنا عليك.
وأهم من ذلك أنك مقصرة كبيرة في القراءة عن مرضك لأنني الآن أجزم أنك لا تقرئين الارتباطات المقالية أي التي تشرح لك هذا الذي لم تخبري به الطبيب فقد أحلناك إلى مقال الظواهر الحسية في طيف الوسواس القهري ... ويفهم من يقرأ أن هذه الظواهر الحسية المصاحبة للوسواس القهري ليست محك تشخيص للوسواس ويرجعها الطبيب عادة إلى أحاسيس متخيلة بسبب فرط القلق.. وكثيرا ما تتحسن مع استخدام نفس عقار علاج الوسواس.
أما نحن فلنا في هذه الأحاسيس الجسدية رأي مختلف خاصة وأنها تحدث إكلينيكيا في حوالي 3/2 مرضى الوسواس القهري وتكون إما مدعمة للفكرة الوسواسية، أو ربما مسببة لها!، أو على الأقل! مزعجة تدفع للفعل القهري!....
باختصار انتظمي على العقار الموصوف لك واسألي الله التعافي السريع، ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.