الوسواس
لدي وسواس قبل قراءة أذكار الصباح لا أستطيع أن أقرأها إلا وأقول كلاما بذيئا قبل البدء. أيضا أثناء الغسل والوضوء أقول كلاما بذيئا في نفسي فأضطر إلى قطع الغسل العديد من المرات.
فهل يصح وضوئي وغسلي حتى ولو قطعته بسبب هذه الوساوس.
وشكرا
1/12/2019

رد المستشار
الابن الفاضل "Soufien123" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
لا يجب عليك الامتناع عن قراءة الأذكار كما عودت نفسك لأن امتناعك خوفا من الوساوس التجديفية يزيد من تعقيد المشكلة ويضمن استمرار الوسوسة وانتشارها في مناحٍ أخرى من حياتك فأول ما يجب عليك فعله هو أن تقرأ أذكارك كما كنت تفعل قبل الوسوسة غير عابئ بأي سب يرد على خاطرك أو تجده في نفسك أو حتى تجد نفسك مرغما على التلفظ به في كل هذه الأحوال لا تتوقف عن الأذكار.
كذلك لا تقطع لا الغسل ولا الوضوء بسبب هذه الأفكار فهي وساوس لا تفسد الوضوء ولا الغسل ..... واستجابتك لها بقطع الفعل وتكراره لا تؤدي إلا إلى تثبيتها وتكرارها كل مرة ..... ذلك أن التوقف ثم التكرار هي أفعال قهرية تكمل أنت بها حلقة الوسوسة هداك الله.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.