وساوس كفرجنسية تشكيكية كالمعتاد ! م22
وساوس أم ادعاءات ؟
لقد كتب لي الطبيب حبتين من دواء سيبرالكس ودواء Anafranil ثلاثة صباحا ومساء لكن أنا أريد أن أسأل كنت في مناسبة وظللت أفكر ماذا سيفعل العروسان بعدما يذهبان ولكن سرعان ما رحلت من عقلي.
ولكن وأنا أصلي جائتني الفكرة وقلت أن الله من سيفعل ذلك ليس العريس والله أنا من فكرت لم تكن فكرة وسواسية كان يمكنني قمعها لكني لم أفعل كنت أريد الفكرة وأريد أن أسترسل معها لكن لا أعرف أيضا ذلك وساوس أم لا ؟؟
أريد أن أعرف شيئا واحدا متى أعرف أنها مني ونابعة مني ؟
ومتى أعرف أنها وسواس؟
20/12/2019

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Lll" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
إن شاء الله بانتظامك على العقاقير التي وصفها الطبيب ستجدين تحسنا مطردا ولكن لا تنسي أن العقاقير تحتاج وقتا قد يصل إلى 12 أسبوعا حتى تبدأ العمل فلا تستعجلي.
الفكرة التي تضايقك هذه المرة لا تختلف عن سابقاتها من الأفكار الوسواسية وعليك أن تدربي نفسك على ما نسميه بإعادة العزو أي إعادة نسبة الفكرة التي يوهمك الوسواس أنها منك إلى مرض الوسواس القهري الذي تعانين منه.... فالفكرة الوسواسية هي دائما خارج السياق المعروف لطبيعة وشخصية ومبادئ واهتمامات الفرد المريض بالوسواس القهري.... ببساطة عليك تسميتها فكرة وسواسية.
كثيرا ما يطرح مرضى الوسواس القهري هذا السؤال على معالجيهم كيف أعرف أنها فكرة وسواسية والرد هو ما ذكرناه أعلاه : أي فكرة تخالف السياق الطبيعي المعروف لما هو أنت وما هي أخلاقك وما تهتم به حاليا هي فكرة وسواسية وعليك أن تتقبلي وجودها كفكرة تافهة لا قيمة لها وأن لا تحاولي لا طردها ولا مناقشتها ولا السقوط في دوامة التساؤل هل هي فكرتي أم وسواس فقط أهمليها واتركيها تمر كغيرها من الأفكار التي لا تهتمين بها.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.