قميصي قصير ولباسي نازل : هل هذا إيدز ؟ م7
حالة نفسية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أرى في كثير أمام عيني تحرشا في الأسواق المزدحمة فأصبحت أخاف كثير من هذا التحرش مع أن عمري 15 وأنا رجل!!!!!!
أخاف أن يتم التحرش بي فلا أذهب إلى الأماكن المزدحمة ... ما الحل ؟؟
أعطوني نصائح... لا تقول اذهب للطبيب
أعطوني بعض النصائح للتغلب على هذه
24/12/2019

رد المستشار
الابن الفاضل "محمد طارق" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابغتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
نسيت الإيدز هذه المرة ولكننا لم ننسه ... على كلٍّ سنك الآن 15 سنة وتعرف أنك رجل وكما تعلم في السوق رجال كثير ونساء وأطفال يبدو أنهم لا يخافون التحرش !! لماذا يا ترى ؟؟ لأنهم يعرفون أنه إن حدث تحرش فسيدافعون عن أنفسهم... ما بالك أنت إذن لا تعرف أنك ستدافع عن نفسك فتوقف من يحاول التحرش عند حده ؟؟
ما يمكننا استنتاجه يا ولدي هو أنك لا تخاف من حدوث التحرش في حد ذاته وإنما من العواقب التي تتخيل أنها ستنتج عن التحرش.
ما هي عواقب التعرض للتحرش في السوق ؟؟ الضيق والانزعاج العابر، وربما التورط في مشاجرة مثلا على أقصى الاحتمالات فهل هذا ما تخشاه ؟ لا أظن !!
وما يسهل تخمينه هو أنك تخاف من الإيدز ما زلت لأنك تتخيل أن التحرش الجنسي قد يؤدي لإصابتك بالإيدز !! عدنا إذن إلى المربع الأول ولنفس ما قلت لنا في استشارتك الأولى !!. ردنا لهذا السبب هو نفس ردنا الذي لا يعجبك وهو زيارة طبيب نفساني.
ودائما أهلا وسهلا بك دائما يا "محمد طارق" على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.