وساوس التهيؤ والبدايات وأداء العبادات !
الخوف يكاد يقتلني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أما بعد .. شكرا على هذا الموقع الذي سمح للناس بإراحة قلبهم بوجود ناس مختصة وإتاحة المجال لنا لقول مشاكلنا التي تؤرق يومنا
أولا .. أنا فتاة عمري 24 سنة .. أعاني من الوسواس بالطهارة، ولكن مشكلتي هي أنه عند دخولي إلى الحمام (أكرمكم الله) أمسح بالمناديل بقوة بعد غسل البول لأني لا أحب شعور الماء المرتد بعد الشطف .. فأعيد وأزيد بالمسح وأحيانا عن طريق الخطأ إصبعي يدخل إلى داخل المنطقة بدون قصد مني .. وهذا الحال ممكن يتكرر باليوم والشهر والسنة حيث أصبحت لا أحبذ شعور الرطوبه وأنشف المنطقة من الماء تماما ..
أعلم أن فعلي خاطيء ولكن لأني مصابة بالوسواس بت أفكر هل آذيت نفسي ؟ هل دخول إصبعي كل مرة يؤدي إلى انتقاض طهارتي ووجوب الاغتسال من الجنابة ؟ بت أوسوس أن المنطقة متأذية جدا لأني أفعل هذا الشيء كل مرة أدخل الحمام، أخاف أني لست على طهارة وأنه يجب علي الاغتسال في كل مرة أدخل ولو عن طريق الخطأ إصبعي بالمنديل لتجفيف الماء ..
الرجاء مساعدتي حيث أحس أن شيئا يأكلني من الداخل من الخوف والوسوسة .. الرجاء الإجابة بتفصيل وإراحة قلبي والله أعلم أن فعلي خاطيء ولكن الوسواس من الماء والبول يدفعني أحيانا للشد ..
خائفة أني لست على طهارة، خائفة على نفسي في المستقبل ..
أتمنى الرد علي بسرعة
30/12/2019

رد المستشار
الابنة الفاضلة "سين" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
في استشارتك الأولى نقاط عديدة أجبناك عليها وبعضها تكرر هنا فاقرئي ردنا عليه في أصل الاستشارة، وبالنسبة لهذه المتابعة فالأصل أنه يكفيك الاستنجاء أي التطهير بالماء ولا داعي للتجفيف فإن كان ولابد فليكن تجفيفا خفيفا ولا داعي للتخفيف المفرط بعد التطهير والمفترض أنك كبقية البشر تتعودين على قدر من الرطوبة أو البلل الخفيف يبقى بعد الاستنجاء.....
لا خوف على طهارتك ولا خوف على بكارتك يا "سين" فأما التطهر بالاستنجاء فاقرئي :
استنجاء البنات متى تنتهي الوسوسات
وسواس الاستنجاء في النساء : تفاصيل !
كيف يعمل وسواس الاستنجاء ؟ آلية فهم ؟
وسواس قهري الاستنجا والتنجيس
وسواس الماء المرتد من المرحاض
وأما خوفك على البكارة فلا داعي له لأن الغشاء باقي إلا بالجنس الاختراقي فليس دخول طرف الإصبع في المنطقة خطأ هو ما يؤذي الغشاء وإنما لابد من دخول شيء صلب والضغط به بقوة لكي يتأذى الغشاء.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.