إنعزالية والكل يحب شخصيتي.!؟
أشعر بالخجل وأفهم أغلب الأحيان بشكل خطأ وأوصف أني متكبرة والسبب خجلي وغبائي الاجتماعي
رغم أن مهنتي لا تناسبها هذه الشخصية،
أكره حضور الأعراس وأشعر أن قلبي يخفق بسرعة عندما أتحدث إلى ناس لا أعرفهم!
والمضحك أن الجميع معجبٌ بشخصيتي القوية ويضربون المثل بها ويحسدونني عليها
أعرف أنني أعاني من الرهاب الاجتماعي وأريد علاجا سلوكيا لا دوائياً
13/11/2004

رد المستشار
مرحبـــــــــــــــــــــا
سوف أبدأ مما أنهيت أنت به إفادتك متسائلة كيف رآك الآخرون قوية الشخصية؟ على أي أساس بنوا اعتقادهم هذا؟؟
وسؤالي هذا ليس استنكارا بقدر ما هو استغراب!
فهناك حكمة تقول: "لا تحكم على نفسك ودع الآخرين يحكمون عليك"، إذن فلا يعقل أن يكون حكم الناس عليك بلا أسباب
إذن فأنتِ بالفعل قوية الشخصية ولكن ينقصك الإيمان بذلك!!
كنت أتمنى لو كنت أعطيتينا تفاصيل أكثر وأوضح كي تتضح الحالة أمامنا وأنا هنا أسجل رجاء حار ليس فقط مني ولكن من كل القائمين على هذا الموقع وهو أننا نرجو ممن يراسلوننا أن يعطونا تفاصيل أكثر حتى يتسنى لنا إفادتهم بالشكل الذي ينتظرونه منا
حقا كنت أتمنى لو وصفتِ لنا أكثر ماذا يحدث لك؟؟ ومنذ متى وأنتِ تعانين من هذه الحالة؟؟
وهل هذه حالة طارئة طرأت عليك فجأة أم أنها متأصلة فيك؟؟ وإني لتعجبت كثيرا عندما نظرت لخانة العمر الخاصة بك!!!
يبدو أن صورة الذات عندك مختلة قليلا...... إذا كيف حكم الناس عليك بقوة الشخصية؟ بل ووصل حد إعجباهم بشخصيتك لدرجة الحسد!!
ربما أساءت الفهم فكيف تتفق قوة الشخصية مع الخجل والغباء الاجتماعي كما تقولين !!!!
اعذريني فقد تداخلت معي الحقائق بشكل كبير فأنت-
* محامية.....(( أي مهنة تطلب قوة الشخصية والجرأة والحضور الذهني والعقلي واللباقة فلا مجال للتردد والخجل... كيف تقفين أمام القاضي وأمام حشد الحاضرين ؟؟؟ أم ماذا ؟؟؟ ))
** تفهمين المواقف خطأ أم تُفهمين أنت خطأ أم ماذا؟؟؟
*** تعانين من غباء اجتماعي........ (( أيعنى ذلك عدم قدرتك على إقامة علاقات اجتماعية مستقرة ومستمرة أم ماذا ؟؟؟؟؟))
**** يقولون عليك قوية الشخصية ويعجبون بشخصيتك بالرغم مما سبق
أي رباط منطقي يربط ما سبق ؟؟؟ دائما يا أصدقاء مجانين تتركوننا هكذا نتساءل ونخمن نحن الإجابات؟
وكلمة رهاب التي تعطيها عنوان لمشكلتك لكلمة كبيرة وما ذكرته لنا أقل من القليل حتى نحكم عليك بأن لديك رهاب
وعلى أى حال عزيزتي فقد سبق وأعطيت برنامج سلوكي لحالة خجل في مشكلة لماذا نخجل؟ وما الفرق بين الخجل والحياء ؟
وإن شاء الله سوف تفيدك، هي وما يتفرع منها من روابط، ثم تابعينا ولكن بتفاصيل أكثر في المرة القادمة
وشكرا على ثقتك فينا وفقك الله