خطبني شخص تقريبًا ماسوشي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تقدم لى شخص محترم يبلغ من العمر 36 سنة ويعمل مدرس وأثناء الكلام بدأ يتكلم معي عن مفهوم القوامة وقال أنه ميحبش تكون كلمته ماشية وخلاص أو أنه يكون سي السيد ففرحت بكلامه. وفي مرة أخرى تكلم معي أنه يحب أن ينفذ لي طلباتي لأن ذلك يعبر عن الحب.
وبعدها تكلم معي أنه يحب أن يكون شخصية ضعيفة أمامي وأن يشعر بالخضوع والذل أمامي بحيث أن أفرض رأيي عليه وأن أنفذ أوامري وأن أتعامل معه دائمًا بقوة ولكن هذا الكلام بيني وبينه فقط أمام الناس لا. فهو شخصية قوية أمام الناس ولا يحب أن يظهر ضعيفا أمامهم ولا أمام أولاده في المستقبل. فتحدثت معه أنه ممكن أن يكون شخص ماسوشي قال لي بنسبة 50% ممكن يكون شخص ماسوشى. وبالنسبة للعلاقة الزوجية قال لي أنها عادية ولا يوجد شذوذ وهتكون علاقة طبيعية. ولكنه هيكون سعيد أكثر إذا كان فيها ذل وخضوع ولكن رفضت ذلك فقال لي خلاص مش مشكلة.
إنه شخص ملتزم بالصلاة ويحافظ عليها وشخصية محترمة بين الناس ولا يريد أن يظهر عكس ذلك أمامهم وما يحدث يكون بينى وبينه فقط. تحدثت معه أن يذهب لطبيب نفسي رافض الفكرة تمامًا والسبب أن الموضوع هيأثر على كرامته ورجولته ولا يريد أحد أن يعرف ذلك إلا زوجته والسبب الآخر أنه يشعر بالسعادة إذا تحقق له ما يريد.
أشعر بتناقض غريب في تصرفاته في الحياة وفي المواضيع العادية بها رجولة ولكن ما يطلبه بعد الارتباط غريب. كما إني بضايق عندما يقول لي إنه هيكون خدامي.
ماذا أفعل؟
خائفة إن وافقت الحالة تتقدم أكثر ولا أستطيع أن أتحمل.
4/2/2020

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
ما يجب أن تفعليه هو قرارك أنت ولا أحد يستطيع نصيحتك بالارتباط معه أو لا. ولكن ما يستطع الموقع أن يفعله هو إلقاء بعض الضوء على سلوك خطيبك وفسح المجال لك بالتفكير واتخاذ القرار.
هناك أولاً شخصية خطيبك، فرسالتك تشير إلى أنه مدرس ومتدين. هناك الحاجة أن تسأليه عن تجاربه العاطفية والجنسية السابقة وعلاقته مع أهله وأصدقائه. هذه المعلومات تعطيك الفرصة لمعرفة خلفية الرجل وصفاته الشخصية.
الجانب الثاني الذي يجب أن تتعمقي فيه هو توقعاته عن الزواج والحياة العائلية. الرجل والمرأة على حد سواء يستهدفون حياة توفر لهم الاستقرار وتلبي احتياجاتهم العاطفية والحميمية ومن خلالها يواجهون التحديات سوية. الحياة الزوجية ليست وسيلة لسد احتياجات جنسية محتواها خطل جنسي مثل الخضوع للشريك الجنسي. ما يجب أن تفعليه هو توجيه السؤال له بصورة مباشرة.
بعد ذلك هناك اختياره لك واختيارك له. تسألينه عن سبب اختياره لك وما هي المشاعر التي يحملها في داخله، وبالمقابل ربما عليك أن تطلبي منه أن يسألك عن سبب اختيارك له أو قبولك به.
الأعمق من أعلاه هو لماذا يطلب الرجل من المرأة سلوكاً قد يثير سخطها واشمئزازها وفي هذه المرحلة من العلاقة العاطفية.
الإجابة على هذه الأسئلة قد تساعدك في اتخاذ القرار بالارتباط به أو رفضه كلياً.
وفقك الله.