I NEED HELP
أنا متزوجة من 6 شهور مشكلتي أني ما بحسش بأي شعور أثناء ممارسة الجنس طبعا بحاول إني ما أخليش جوزي يحس بالبرود اللي عندي فبمثل عليه
عمري27 سنة تعرضت لعملية الختان بس بطريقة خفيفة خالص والدليل أني لما أمارس العادة السرية بأحس بالمتعة وبوصل إلى الذروة بس أنا عاوزة أبطل العادة ال*** دي وأعيش طبيعي
وفعلا أنا ببطل لفترة بس بأخطأ وأعود مرة أخرى ربنا يغفر لي ويتوب عليا وبرضه عندي مشكلة أني طموحة وجوزي غير طموح وكسلان وحياتي معاه كلها قلق وعدم استقرار.
أنا أعمل وأتحمل كل احياجات المنزل وأيضا أنا في غربة وحيدة أقضي 12 ساعة وحيدة بالمنزل ولا أرى زوجي إلا في الفراش
أشعر بحالة غريبة من الاكتئاب والإحباط أتحدث مع نفسي كثيرا وأبكي لأقل سبب
أشعر أن الله غير راضي عني أفكر في الموت مع أني غير مستعدة له بل إني أخاف من النوم فلا أنام إلا بالحبوب المنومة
5/10/2004

رد المستشار
الأخت الكريمة:
رسالتك مقتضبة تتكون من تلغرافات قصيرة تشير إلى أعراض المشكلة ولكنها تخلو تماما من التفاصيل، ونحن نحتاج هذه التفاصيل لنساعدك، فأنت تزوجت منذ ستة أشهر...
ولكن لا يظهر في رسالتك أي إشارة لرضاك عن هذه الزيجة وتقبلك لزوجك من عدمه، وزوجك غير طموح....
فهل هذه صفة مستجدة عليه أم أن هذا العيب كان واضحا منذ البداية ولكنك تغاضيت عنه ولم تلتفتي إليه، ثم تفجرين في وجوهنا قنبلة أن حياتك معه كلها قلق وعدم استقرار...فما هي مسببات هذا القلق وعدم الاستقرار؟!!!!
ومع كل هذا يبدو أنك غير راضية عن حياتك الجنسية... نحن نحتاج لمعلومات أكثر ولكن حتى تصلنا منك تفاصيل أكثر سأحاول أن أعتمد على المعلومات الموجودة القليلة في صياغة ردى عليك،
وفي البداية يتضح من رسالتك أنك تعانين من اكتئاب وهذا الاكتئاب يحتاج للعلاج فلا تتأخري في مناظرة الأخصائي النفسي حتى لا تتطور حالتك للأسوأ.
أما بالنسبة لأزمتك مع زوجك فأعتقد أن منبعها أمرا من اثنين... فإما أن تكوني من البداية غير راضية عن زوجك، وإما أن تكون المشكلة ناتجة عن أزمة التوقعات والصورة المرسومة مسبقا في ذهنك عن الزواج، وبداية علاج الأمر في كلتا الحالتين يكمن في محاولة التعرف على والتركيز على محاسن زوجك قبل التدقيق في مساوئه وتكبيرها... واضعة في الاعتبار أن الكمال لله وحده، وأنه لا يوجد إنسان يخلو من العيوب، حاولي التعرف على زوجك عن قرب واكتشفي مواطن الجمال فيه وفي علاقتكما، وأعطي لعلاقتكما فترة كافية حتى تنضج ولكن مع الحرص على تأجيل الإنجاب (إن كان الحمل لم يحدث بعد) في فترة الاستكشاف هذه.
أما بالنسبة لكون علاقتكما الجنسية غير مرضية لك فمن المهم أن تدركي ويدرك غيرك من حديثي الزواج أو المقبلين عليه أن المرأة تختلف عن الرجل فهي تحتاج أن تتعلم التقاط إشارات إحساس المتعة، وهذه مسألة تحتاج لتدريب قد يطول وتحتاج لزوج متفهم وحاذق يستكشف بحرفية خريطة متعة جسد زوجته وفي هذا الصدد يفيدكما أن تتطلعا سويا على مشكلة سابقة بعنوان:
زوجتي باردة
أختي الكريمة:
أدعو الله أن يصلح لك حالك وأن يوفقك للخير وتابعينا بالتطورات.
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، الأخت العزيزة أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين، وأعتذر عن تأخرنا في الرد عليك نظرا لانشغال المستشارة الدكتورة سحر طلعت، فسامحينا من فضلك، وليست لدي إضافة بعد ما تفضلت به الدكتورة سحر غير الإشارة إلى بعض الردود السابقة على صفحتنا استشارات مجانين ففيها إن شاء الله ما يفيد:
الخرس الجنسي لدى الزوجات !
البرود الجنسي في النساء
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين، فتابعينا بالتطورات الطيبة.