وسواس الصيام كيفية التعرض ومنع الاستجابة م4
إخبار بالتطورات
السلام عليكم .......بعد الشكر على هذا الموقع الرائع أحب أخبرك دكتور وائل عن التطورات ....
فعلا مشيت على ردك على استشارتي السابقة بمنع التفتيش عن الدم نهائيا مع أني كنت خائفة ولست مقتنعة لكن قلت في نفسي الدكتور أعرف لكن أريد أن أوضح نقطة (أنا في الاستشارة السابقة قلت إني خائفة من إن الفتوى ما تمشي علي لأن الفتوى تسمح للناس الذي لديهم علة دائمة بمعنى ينزل من فمهم دم طوال اليوم فلا مانع من البلع أما أنا يا دكتور قبل فترة الحجر الصحي رحت المستشفى وبدأت أعالج لثتي تحسنت بنسبة 70٪ بقي الـ30٪ أو أقل من نزول الدم فلم يصبح علة دائمة فأنا اللي خايفة منه إن لازم أتخلص من الدم طول الوقت وهذا ما كتبته في الاستشارة السابقة وأحسست إني ما وضحت لك الموضوع عشان كذا أنا خائفة) لكن رغما عن ذلك مشيت على استشارتك والحمدلله ارتحت راحة كبيرة وكان يوم الصيام مثل أي يوم لكن بدون أكل .....
وعن طلبك بإني أذهب الى مختص نفسي فعلا كانت هذه نيتي لأني لا أريد أن أكمل شبابي بهذه الطريقة ...... لكن الظروف منعتني ألا وهي جائحة كورونا .....
وأتمنى الرد السريع على استشارتي لأني فعلا محتاجة الرد إذا أكمل على ما أنا عليه أو لا .......
ولكم الشكر
13/4/2020

رد المستشار
الابنة الفاضلة "F" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع، وعلى متابعتك بالتطورات كما رجونا.
غريب أمرك يا ابنتي حين تبحثين عن الفتوى الخاصة بنزيف اللثة وما الحكم إذا كان علة دائمة أو مرضا قابلا للعلاج؟؟ وتنسين أن سبب الرخصة في حالتك ليس اللثة ولا نزيفها بالأساس وإنما هو علة الوسواس القهري وهي علة تجعل الرخص مفتوحة لك في كل ما توسوسين به!! الواقع أن الرخص الخاصة بنزف اللثة أو خروج الريح أو التنقيط من المبال... إلخ كلها رخص لغير الموسوسين ممن تصيبهم مثل هذه الحالات أما الموسوس فرخصته الدائمة هي وسواسه حتى وإن كان سليما من كل العلل العضوية.
إذن عليك أن تأخذي بالرخصة باستمرار ولا تتركيها إلا إذا نصحك المعالج السلوكي المعرفي بذلك وقد لا يفعل أي تستمرين عليها فليست كل الوسوسة تبرأ 100% ويختلف الأمر من حالة لأخرى.
أسأل الله أن يقصر علينا زمن الوباء وأن ينجينا ومن نحب... وعليك بمجرد انتهاء الحظر أن تبحثي عن المعالج النفساني كما اتفقنا من قبل.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.