أحببتها لكن لها ماضي !
أتمنى أن أجد إجابة لوساوسي
السلام عليكم أرسلت لكم رسالة من قبل وودت أن يجيب عليها الدكتور أ.حسن خالدي لإعجابي بطريقته في الإقناع لما قرأت له ردا. والله أرتاح وأرتاح ثم تراودني الشكوك أنا أسأل نفسي لماذا هذه الفتاة تصارحني وهل فعلا تخفي عني أنها قبلت الشاب الذي كانت تعرفه لخمس سنوات. لماذا تصارحني أنها ذهبت معه لبيته 3 مرات ولم يقبلها إلا مرة واحدة غصبا. كثرت مناقشتنا في هذا الموضوع الذي كلما ارتحت عند سماعها كلما أعاود الشك.
هي تقول أنها كانت تعرفه في الجامعة ولكنها لم تقبله إلا عندما كان يدعوها لرؤية المنزل الذي يبني فيه ليسكناه بعد الزواج وتقول أنها كانت تجلس معه نصف النهار يضحكان ويتشاوران إلا مرة قبلها غصبا لكنها لم تمكنه منها وكان هذا ثاني مرة يدعوها.
أخبرتني أيضا أنها كانت تعرف أمه وعائلته وأنهم دعوها مرة في مناسبة. زاد شكي واتصلت بالشاب باسم فتاة على موقع الفيسبوك أخبرني أنه كان على علاقة بها لمدة 3 سنوات عكس ما تقول هي خمسة وأعطاني لقبا خاطئا سألته إن كان قبلها قال 3 مرات في البداية ثم قلت له بأني لا أصدقه. عندما قال 3 ذهب بالي إلى أنه دعاها 3 مرات في بيته وملت أكثر لأن أصدقها.
لكن عندما سألته منذ متى وأنت تبني في بيتك قال منذ عامين ونصف. وهي تقول آخر مرة وجدته يقوم بتلبيس الحيطان سنة 2017 وعندما سألته مدعيا متى قمت بتلبيس الحيطان وأننا نبحث عن عامل أيضا أخبرني أنه قام بتلبيسه في جانفي 2019 هنا تلخبطت أفكاري.
هذا الشاب التحق بوظيفة جيدة سنة 2014 وهي تقول أن منزله بني في عامين. وهذه الوظيفة بلزم فيها تكوين عامين أو أكثر هو يأخذ علاوة على تكوينه صحيح إلا أنه من المستحيل أن يبني في عام بيتا إلا إذا بمساعدة.
أخبرني أيضا بعنوان البيت وكان غير الذي أعطتني إياه. سألته هل كانت تكذب قال لا قلت له أخبرني كم مرة قبلتها ولا تظلمها إن كانت بالفعل تزوجت كما تقول قال قبلتها عدة مرات في الجامعة ونفى أنه كان يدعوها إلى منزله. أنا فهمت لماذا كان ينفي أنه كان يدعوها هو كان يحسبني فتاة يتصيدها. لكنه حلف أنه لم يلمسها. كررت له السؤال اصدقني كم مرة قبلتها قال مرات عدة ثم قال بأنه لم يكن له بيت في السابق وقال بأن آخر مرة قبلها 2016 أو 2017 قلت أين قال في الجامعة. تتضارب الأقوال ولم أجد جوابا.
هي تنفي أنه قبلها في الجامعة وظانة قبلها مرة واحدة غصبا في بيته وفي مرتين لم تدعه يقبلها وأن هذا قبل عامين أو ثلاث. وهو يقول أن بيته جديد التلبيس أنا على حد تخميني وربطي فهمت أنها ذهبت معه في 2019 وليس قبل عامين لكن لماذا تكذب علي. هل تريد أن تلعب دور الضحية. أنا فعلا أحبها وهي تحبني أريد تزوجها لكن هل تخفي عني أنها قبلته. الشاب حلف لي أنه لم يلمسها ولكنه قبلها. غير أنه يعكسها في العدد والمدة الزمنية التي قبلها فيها. لم أجد جوابا مقنعا حقيقة أرجو المساعدة أخاف أن أتزوجها وهي تخفي عني ثم يظهر لي ذلك في المستقبل وأندم .لماذا تصارحني بأنه قبلها في بيته وتنفي أن ذلك تكرر وتحلف وتقول أنها لم تقبله كما قبلتني وكان ذلك غصبا عنها. أرجوك يا دكتور الزواج حياة وصعب لا أريد أن أتزوج فأجني على نفسي وعليها وعلى أولادي في المستقبل.
ما يحيرني أنها تسمعني جيدا رغم أني أزعجها وتقول أنها حلفت على المصحف وهي تعلم ما هو المصحف في المرة الأخيرة قلت لها احلفي أن آخر مرة ذهبت فيها إلى بيته كانت قبل عامين فقالت لقد حلفت لك سابقا على هذا أيضا لكن الشاب يقول أنه بدأ يبني في 2017 في نفس الوقت يضيف أنها محافظة على شرفها وصادقة
25/4/2020
وأضاف بعد 3 أيام :
كيف أجد الصح من الخطأ؟
السلام عليكم دكتور. أ. حسن خالدي أرسلت لك رسالتين ولم تجب عنهما بعد. بادئا أرجو أن أشكركم وأن أهنئكم بشهر رمضان المبارك. في هذه الرسالة زدت الطين بلة بعد أن تحدثت إلى حبيبها السابق باسم فتاة وعندما كنت أسأله عنها كان في كل مرة يقدم لي أجوبة مختلفة عندما أسأله أين كنت تقبلها كان يقول 3 مرات ثم يقول عدة ثم يقول في الخلاء ثم في الجامعة. لكن ما فهمته منه أن علاقته بها الجنسية كانت سطحية جدا لأني خلفته في رمضان بدافع الفضول لكنه ظل يستتر على بيته وأنه دعاها هناك طامعا لتصيدي.
في الغد وفي نهار رمضان لم أستطع التحمل وتكلمت مع الفتاة بأني عرفت بأنها كذبت على بشأن من معارفي عنوان البيت الذي دعاها إليه وبأنها تكذب. في البداية أنكرت وعند الضغط عليها قالت نعم كذبت بشأن العنوان والتوقيت وتتابع الأحداث وكل هذا من ضغطي عليها كما تقول. طلبت منها أن تخبرني فيم كذبت أيضا. وكنا في نهار رمضان فأخبرتني بأنها لم تكذب علي بأنه لم يقبلها ولم يحضنها ولم تركب معه في السيارة وإنها قبلته مرة واحدة قوة وهو ما حلفت عليه سابقا على المصحف. قلت لها ألم يقبلك في الجامعة قالت لا وحلفت وأخبرتني أنها حلفت عن قناعة وأنها تريد أن تحلف لي مرة إخرى وحلفت على ذلك إيضا. صدقتها في كل ما قالته وفي الغد أفكار تراودني لماذا لماذا قال لي بأنه قبلها ثم أقول لم كان في كل مرة يعطيني إجابة مغايرة.
عاودت التكلم معه وأخبرته إن كان قبلها فقال بأنها كانت دائما معه في الجامعة فطلبت منه أين كان يقبلها فقال وراء المدرج هنا تذكرت بأنها أخبرتني كانت تجلس هناك معه وحلفت بأنها كانت تجلس معه تبادله الحديث فقط وحلفت في ذلك الوقت بأنه لم يقبلها. عاد إلي الشك من جديد. حقيقة صدقتها بأنه لم يلمسها ولم تركب معه ولكن أشك بأنها قبلته في الجامعة خلف المدرج.
لكن لماذا عندما حلفت على المصحف وهي لا زالت تقول ذلك قالت أقسم بالله قبلته مرة واحدة بالعنف قاصدة في بيته. أنا لا أفهم هذه الفتاة أيمكن أنه كان يقبلها في الجامعة وقبلها في البيت ولكن إضافة طلب منها أشياء أخرى فقالت لي ذلك لتغطي فعلتها. لكن لماذا تحلف على المصحف وتحلف صائمة أيضا وتقول حلفت عن قناعة ومستعدة للحلف على المصحف إن لم تصدقني.
تلخبطت الأفكار في رأسي ولم أعد أحتمل. ساعدني يا دكتور.
بماذ تنصحني وما قولك في هذه الفتاة.
28/4/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "kamal" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
ما يظهر جليا في إفادتك هذه المرة عن سلوكك تجاه خطيبتك وتجاه الفتى الذي كانت عرفته هو أن المشكلة الحقيقية ليست في هذه الفتاة ولا في اعترافها لك ولا في الفتى وكلامه المناقض شيئا ما لكلامها وإنما المشكلة في وسوستك أنت المرضية...... فأنت مفرط الوسوسة الآن وبحثك عن إجابات لهذه الأسئلة لن يزيدك إلا شكا مع الأسف.
لو أن هذه الفتاة سألتني عما إذا كان الأصح أن تكمل معك أو أن تنهي العلاقة الآن فسأقول لها بل أنهي العلاقة، لأن ما تعاني أنت منه الآن لن يتوقف وكلما كنت تحب الفتاة أكثر كلما كان عذابك وعذاب الفتاة أكثر......
المشكلة أنك جاهز للشك ولديك الوقت للبحث والتحري والسؤال وتكرار السؤال ناهيك عن التخفي وانتحال الشخصيات كذبا وهذا لا يعود على صاحبه بغير المزيد من الشكوك،...... كذلك من المهم أن تعرف أنك بحاجة إلى تقييم وعلاج من طبيب نفساني على الأقل إذا أردت أن تكمل مع هذه البنية أو قبل أن تتقدم لخطبة أخرى.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.