السلام عليكم
أنا شاب أعزب عمري ١٩سنة، كنت بعمل العادة السرية، قبل ما أعملها جاء لي زي هاتف أو حديث نفسي أثناء الاستيقاظ أن أنت لو عملتها هتشوف في المنام أحلام عن الموت والأموات قلت لنفسي يا عم مش فارقة نفسي بتقولي وربنا قلت لنفسي متخفش أو مش فارقة مش فاكر الحتة دي بتاع ربنا كويس
وبعد لما خلصت ضميري يقول لي إنك هتشوف الأحلام التي تدل على الموت والأموات وإن ربنا هو اللي هيخليك تشوف الأحلام أنا أصلا مريض بوسواس الخوف من الموت وأخاف من الأحلام وندمت أني أنا عملت كذا وقلت لنفسي أني مش هعمل كدا تاني جلست أدعي ربنا أنه يسامحني ويغفر لي
أنا دلوقتي عندي وسواس إني هشوف أحلام عن الموت والأموات وأنا عارف إن أحلام الموسوس لا تفسر ولا يؤخذ بها ولكن لو شفت أحلام خايف معرفش أفرق بينهم أرجوك طمئني، شفت أحلام عن إني هموت بعد ٤٠ يوم وشفت رأس أبي الحي فقط في المنام أرجوك الرد على السؤال مش بنام أرجوك
وهل الحلم إني هموت بعد ٤٠ يوم هل من الوسواس؟ أنا كل يوم قبل الموضوع الذي أنا أكتبه الآن كنت أشوف أحلام عن الموت والأموات ورموز عن الموت والأموات تخبرني أني سوف أموت مرة بعد ٤٠ يوم ومرة بعد ١٠٠ يوم ومرة بعد يوم أو يومين
أرجوكم الرد على تفسير الحلم والحالة من أجل الاطمئنان أنا متوتر جدا
أرجوكم أفيدوني هل الميت ما يقوله صحيح أرجوكم أفيدوني
18/6/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "حازم" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
تستطيع اعتبار كل أحلامك أحلام موسوسين وهذا هو الواقع والحقيقة لأنك موسوس بالفعل، وبالتالي يجب ألا تلقي بالا لمحتواها سواء كان الموت أو الأموات أو غير ذلك، ثم ألم ترَ أنها معلومات كاذبة من المؤكد أنه مر يوم ولم تمت ويومان ولم تمت و40 يوما ولم تمت وربما 100 يوم مضت ولم تمت فإن لم تكن اكتملت المائة فإن غدا لناظره قريب وستجد أيضًا أنها أحلام تعطي معلومات كاذبة غرضها إخافتك وإرباكك ليس أكثر.
أما فكرة أن المولى عز وجل سوف يعاقبك على الاستمناء بأن يجعلك تشاهد أحلاما تزعجك ففكرة وسواسية لا أساس لها من الصحة منشؤها شعورك بالذنب الموجود كنتاج طبيعي لما يحيط بحكم الاستمناء من تراث ديني أشهر ما فيه أنها حرام..... وإن تغيرت أقوال الفقهاء تمشيا مع واقع الناس الحالي،..... ليصبح من أحكامها أيضًا غير التحريم وفقا لظروف وشروط.
ما يعنينا هنا هو رؤيتك أنت لحكم فعل العادة السرية أو الاستمناء وهي غالبا الحرمة، إذن فقد أتيت ذنبا وإذا كنت تصف نفسك بقولك: (أنا أصلا مريض بوسواس الخوف من الموت وأخاف من الأحلام).... فإن المناخ مناسب جدا لتأتي الأحلام بالموت كمادة لعذابك الوسواسي.
أما يجب عليك فعله فهو التوجه إلى أقرب طبيب نفساني ذي خبرة بالع.س.م لتحصل على العلاج اللازم لحالتك.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.