وسواس شرك أكبر
السلام عليكم أنا ولد أعاني من وسواس شرك مزعج  ...... لدي وسواس يقول لي أفكار شركية مزعجة ويقول لي أنا أؤمن بها وهذا حقا مزعج ومخيف، فهل أنا مشرك ؟
المرجو المساعدة
جزاكم لله خيرا
15/6/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "Ilyas" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
اطمئن تماما فلست مشركا ولا كافرا ولن تكون لأن ما يحدث لك هو نوع من الوساوس التجديفية المشهورة ضمن اضطراب الوسواس القهري....... المطلوب منك هو أن تهمل هذه الأفكار تماما لا تناقشها ولا تقيمها ولا تفكر في أن لورودها على ذهنك معنى إلا أنك مريض وسواس قهري.
اقرأ على مجانين:
الوسواس القهري تتفيه الفكرة
الوسواس القهري معنى التجاهل!!
وساوس الشرك والتجديف : كفرية وكفرجنسية وعقدية !
الوساوس الكفرية : اللامبالاة هل هي شرك ؟
إن لم تستطع إهمال هذه الأفكار تماما بحيث لا تؤثر على أفعالك، أو كانت لديك أعراض وسواس قهري أخرى فإن عليك أن تبادر بزيارة طبيب نفساني لتأكيد التشخيص والحصول على العلاج المناسب.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.
|
| |
|  |
|