قبلتني على غفلة : وسواس الإيدز ! م1
وسواس الإيدز تطور معي
السلام عليكم أنا سبق لي أن راسلتكم وتلقيت أجوبة أنتم مشكورون عليها جزيل الشكر، لكن في استشارتي السابقة لم أذكر الدواء الذي كنت أتناول فقد وصف لي الطبيب دواء فليوكسيت 20 مليغرام له علبة برتقالية وبيضاء، ودواء زيبام 6 مليغرام وكان لها أثرا سلبيا على صحتي
ومشكلتي الآن مع وسواس الإيدز وهي أنه كلما لمست شيئا أظن أن به إبرة ملوثة بالإيدز وضعها أحد المصابين عنوة ليعدي الآخرين لدرجة أنني أصبحت أشك في أهل منزلي ولا ألمس شيئا حتى أفحصه لقد أصبحت خادما للوسواس أفعل ما يقول لي
جربت كل الأساليب ولم أنجح من تحقير وعدم مبالاة ومجاراة ولكن لا أستمر أستسلم دائما لدرجة أنني أصبحت أتخيل أمورا فكلما لمستني فتاة أو تعرضت للخبش بظفر ما ولو كان ظفري أتخيل أنه ملوث بفيروس الإيدز
وبالرغم من أنني أتعرف عل الأفكار الوسواسية لا أستطيع محاربتها لأنها تقول لي أجل أنت مصاب بالوسواس لكن الجرح الذي جرحت سيدخل من خلاله الفيروس
أرجو منكم نصحي بماذا أفعل؟
أصبحت حياتي كلها متعلقة بالوسواس وتراجعت صحتي كثيرا ونفسيتي تدمرت
أرجو منكم مساعدتي وشكرا
29/6/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "صديق" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
عقاقير علاج الوسواس ومنها الفلوكستين الذي وصف لك ليست لها أضرار على الصحة كما تخيلت وإنما لها بعض الآثار الجانبية المزعجة في بداية الاستخدام كالغثيان وقلة الشهية وربما النعاس أو الأرق وربما الإسهال والتثاؤب.... إلخ وكلها عابرة لا تزيد عن أسبوع ثم تتلاشى ويستمر المريض في تناول العقَّار حتى يبدأ المفعول لاحقا، وأما الزيبام فلا أثر جانبي له مبكرا إلا النعاس ولا يفضل استخدامه بانتظام لأكثر من شهر أو شهرين.... فما هي تلك التأثيرات على الصحة التي دفعتك إلى ترك العلاج اللازم لحالتك؟ تجب عليك مراجعة الطبيب ومناقشة ذلك معه.
من قال بأنك إذا عرفت الأفكار الوسواسية وجبت عليك محاربتها ؟؟ هذا خطأ فاحش ما يجب عليك هو أن تعرف الأفكار الوسوسية لتتفهها كما في : تتفيه الفكرة الوسواسية
ثم تتدرب على تجاهلها كما في: الوسواس القهري معنى التجاهل!!
أما أن تحاربها أو تناقشها أو تفندها..... إلخ فكل هذه محاولات ينتج عنها الإخفاق وزيادة قوة الفكرة الوسواسية.
عليك إذن أن تعود للطبيب المعالج لتناقش مخاوفك من العقاقير ولتسأل عن إتاحة العلاج السلوكي المعرفي.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.