هل تنتقل السيالة العصبية من شخص لآخر ؟ م
الوسواس القهري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لدي تفكير سحري خرافي أعرف غير حقيقي لكنه مستحوذ علي أرسلت إليكم رسالة لكنكم حولتموني لموقع استطلاعات
أنا لا أريد منكم سوى إقناعي بأن الأفكار لا تنتقل عن طريق السيالة العصبية أي الأيونات وما شابه لأنني منذ 3 سنوات لم ألمس أحدا لأنني معتقد بأنني لي القدرة قهرا (غصبا عني) عند لمس أي شخص قد تنتقل النزغات (الوسواسية) وكلها خطيرة إلى شخص مقابل باللمس أعرف ذلك زيف لكنني أرغب منكم معالجتي بشكل علمي (مثلا الأعصاب مسدودة مغلفة إلخ) وسأشفى وأتحرر من القيود بإذن الله القدير
سائلا الله عز وجل أن يعينكم علي وتبيين زيف هذا الهاجس
وشكرا
13/8/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "Yahya" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
قمنا بالرد عليك مرتين قبل ذلك، وأشرنا إلى أن (اضطراب التفكير واضح وكذلك التفكير السحري والخرافي مع وصف لأفكار وسواسية يبدو أنها مصحوبة بمستويات ضعيفة من الاستبصار.... وفي غياب التفاصيل اللازمة عن الأعراض الأخرى لاضطراب أشمل تصبح الصورة مبهمة)...... ولم نحلك إلى موقع استطلاعات كما تقول ولا ندري ما المقصود بموقع الاستطلاعات هذا.
لا أحد يعرف على وجه التأكيد كيف تنتقل الأفكار داخل عقل الإنسان ولا يمكن نفي علاقة السيالة العصبية بذلك..... لكن عليك أن تنتبه جيدا إلى أن الأفكار لا تنتقل من إنسان لإنسان آخر إلا عن طريق تعبير الأول عنها بطريقة ما سواء بالكلام أو الكتابة أو الرسم وتلقي الآخر لما عبر عنه الأول !! أما أما أن تنتقل الأفكار باللمس فما هذا إلا محض هراء !
ومثلما قلنا في متابعتنا معك لا تزيدنا إفادتك الأخيرة إلا اقتناعا بحاجتك السريعة إلى زيارة طبيب نفساني وتلقي العلاج بمضادات الذهان وغيرها حسب التشخيص الدقيق..... يعني حالتك لا تعالج لا عند الشيخ ولا بفك الاتصال ولا على الإنترنت إنما عند طبيب نفساني.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.