وسواس الرمش : الوساوس الحسية الجسدية !
وسواس الرمش
لقد شخصمتم حالتي بــ وسواس الرمش وذهبت إلى الطبيب فكتب لي علاج أبيكسيدون 1مجم وستاتومين 100مجم حبة وسيكوبرام 20مجم حبة وقال لي الطبيب ستتحسن بعد ثلاث شهور ومرت الثلاث شهور ولم يحدث تحسن إطلاقا فماذا أفعل؟
وهل هناك خطة علاجية أخرى ؟؟
وجزاكم الله كل خير ومتعك بالصحة والعافية
18/8/2020

رد المستشار
الأخ الفاضل "Said Ali" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
سؤالك معناه ببساطة أنك لم تقرأ ما اشتملت عليه إجابتنا على سؤالك السابق.... فعلاج حالتك لا يكون بالعقاقير وحدها وإنما لابد من إضافة العلاج السلوكي المعرفي وبالتحديد شكل من أشكاله يضم مبادئ من التعرض ومنع الاستجابة وتدريبات الاسترخاء والتأمل مع التمارين المستمدة من موجة العلاج وراء المعرفي وتجد ذلك في تدريبات المسح الجسدي.... وكما ترى كلها إحالات وضعناها في أول رد لنا عليك وواضح أن لم تقرأها.
لن أعلق على وصفة العقاقير التي تتناولها ولا أنصح بتغيير فيها فهذا شأن الزميل الذي يعالجك، ولكن أنصح بأن تسأل طبيبك عن إتاحة متخصص بالع.س.م لشدة حاجة حالتك لهذا النوع من العلاج والذي يعتمد بالأساس على نشاطك أنت مع المعالج فلا يستفيد منه الكسالى، وعلى تغييرات في روتين حياتك اليومية فلا يستفيد منه من يرفضون التغيير.... اقرأ الإحالات جيدا ثم اتخذ قرارك بالتشارك مع المعالج.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.