وسواس الشذوذ يعني وسواس قهري بالشذوذ
وسواس قهري
أرسلت استشارة قبل هذه وأريد أن أشكركم لأن عندما قرأت رسائلكم خففت عني أنا أحس أن الوسواس يتطور وأنا أريد العلاج بنفسي أصبحت أصدق هذه الوساويس وتأتيني أفكار أبدأ أنظر إلى رجال أن يعجبوني أم لا ؟ أمارس عادة سرية 3 مرات على بنات للتأكد أني طبيعي حين قرأت أن يمكن أفكار تتحول إلى حقيقة فعاد إلي الاكتئاب الذي تخلصت منه
لكن بقت أفكار وكنت أعرف أنها سخيفة لكن الآن سيطرت علي وعندما أرى شابا نفسي تقول لي أني انجذبت وعقلي لا فشاهدت مقطع خفيف مثلي فلم أستطع إكمال فيديو لأني شعرت بقرف منهم وأنا لست شاذ لكن وسواس يتطور وأنا خائف أن يتحول إلى حقيقة
وأيضا تأتيني أفكار في ليل أني مثلي وأنا فرح لكن عقلي لا يتقبل وأعرف أني لست مثليا لكن بعد قراءتي عن الذي قال أنه يمكن إلى تحول أتاني رعب وأتتني أفكار عن إخوتي وأبي وأنا أرفضها لأني رجل ولم أنجذب إلى رجال وعندي علاقات مع فتيات
المشكل لا أستطيع الذهاب إلى الطبيب السؤال:
هل هاذا بسبب الوحدة والحجر الصحي؟
هل يمكن أن أصبح شاذا فأنا خائف؟
هل وسواس يأتي أيضا أفكار؟
أرجو ردا بسرعة لأن طولت الرسالة الأولى شكرا
3/9/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "مجهول" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
بالصدفة اكتشفنا أنك أرسلت رسالة من قبل للموقع من غير الطريق الرسمي، ووضعناها كأصل لاستشارتك هذه وصارت الاستشارة الأخيرة متابعة ولم يلتفت لذلك إلا بعد إتمام الرد أدناه، ونرجو من مستخدمي استشارات مجانين الإعلام دائما بما سبق إرساله من استشارات.
مبدئيا ومن فضلك كف عن الإفراط في ممارسة العادة السرية وامتنع تماما عن ممارستها لأي سبب غير رغبتك أن تستمني استمتاعا.... أما أن تفعلها لإثبات شيء فهذا خطأ لابد من وقفه، يضرك على المستوى الإمراضي النفسي مثله مثل أي فعل قهري يعزز استمرار العملية الوسواسية، ومهم كذلك أن تتوقف عن مشاهدة الإباحيات بكل أشكالها يا سيد "مجهول".
حالتك حالة الخائف أن يكون شاذا.... ويمكنك أن تقرأ كثيرا عنها تحت تصنيف : طيف الوسواس OCDSDs وسواس الشذوذ الجنسي OCD Homosexuaity
أجيب بعد ذلك على أسئلتك :
هل هذا بسبب الوحدة والحجر الصحي؟..... طبعا يساعد الانعزال على زيادة ورود الأفكار الوسواسية بشكل عام..... لكنه عامل مفجر للأعراض لا مسببا لها.
هل يمكن أن أصبح شاذا فأنا خائف؟
من هذه الناحية تحديدا يمكنك أن تطمئن فلا الأفكار الوسواسية تتحول إلى حقائق إلا إذا فعلت أنت ذلك بنفسك (للتجريب) وهو ما لا يحدث لأنك لن تفعله، ولا يوجد غيري يتحول إلى مثلي إلا خائرا مختارا..... وأما التحول الجنسي أو خلل التناغم الروح/جسدي فقصة تختلف تماما عن قصتك.
هل وسواس يأتي أيضا أفكار؟
الوسواس يأتي أفكارا وصورا ومشاعر ودفعات ونزعات...... أي محتوى عقلي وجداني أو حسي يمكن أن يشكل وسواسا إذا اكتملت له شروط الحدث العقلي التسلطي.
من فضلك يجب عليك أن تسارع بالحصول على المساعدة الطبية والنفسية، ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.