بيت نظيف ووقت مستفاد منه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا متزوجة من 5 أشهر وأريد أن أعرف ما هي أهم الخطوات كي يبقى بيتي مرتبا ونظيفا بشكل دائم بحيث أكون مستعدة بأي لحظة أن يزورني أحد وبنفس الوقت لا يأخذ مني وقت كي أستطيع الالتفات إلى دراستي وقراءاتي وزينتي من أجل زوجي....
وإذا كان هناك أي مواقع تساعد بالإضافة لنصائحكم الهامة فأكون شاكرة لكم
جزاكم الله خيرا
17/12/2004

رد المستشار
ابنتي الرقيقة أحلى ما في رسالتك معناها.... وأنا في منتهى السعادة أنه لا زال لدينا في هذا المجتمع خلق من فصيلة الإناث التي أشرف بالانتماء إليها.. فلقد طال علينا زمن اليونيسكس أو الجنس الموحد أو الجندر كما يسمونه وأصبحت البنت تتصور انه امتهان لكيانها وكرامتها أن تقوم بترتيب المنزل وتزيينه وتجميله وإضفاء لمسات ناعمة عليه مع الاحتفاظ بالتأنق الشخصي من أجل هذا الرجل صاحب البيت.... الزوج والحبيب بل لقد أصبح الجمال مكانه الوحيد الشارع والحفلات لاقتلاع أكبر قدر ممكن من آهات الإعجاب من عيون ذكورية غريبة.
هنيئا لزوجك بك يا ابنتي واسمحي لى أن استعمل كلمة جدتي القديمة:باللهجة المصرية أم دم خفيف: "إيده في اللبن" وهذا كناية أنه في خير شديد وفضل كبير بزواجه منك
نأتي لسؤالك... أنت تريدين بيتك جاهزا دائما لاستقبال الزوار وأنت دائما جميلة من أجل زوجك
عليك أولا تقسيم البيت إلى ما هو مستعمل يوميا وما هو يستعمل فقط لاستقبال الضيوف..
قومي بترتيب هذا الجزء وتنظيفه جيدا مرة أسبوعيا ..ثم تابعي تلميعه صباح كل يوم.. لا تفتحي نوافذه حتى لا يدخله أي أتربة واجعلي على إحدى طاولاته فواحة أو أزهارا عطرية مجففة أو حتى أعوادا من البخور... فالروائح العطرة تعطي لمحة دفء وخصوصية للمكان.
اجعلي لديك علبة جانبية فيها حلوى مسكرة سواء ملبس أو نوجة أو مجرد سكاكر
احتفظي في "الفريزر" بفطيرات مختلفة مجمدة... مسخن، سفيحة، أنتم أدرى يا أهل الشام... وكذلك احتفظي بشراب جاف قابل للتحضير السريع وهذا يسعفك في حال وصول أحدهم بلا موعد سابق ولا يجعلك ذلك في حرج ماذا تقدمين؟
نظفي حمامك أثناء استعمالك له كل صباح بسرعة واجعلي له يوما أسبوعيا للتنظيف الكامل... وكذلك افعلي مع المطبخ أثناء إعداد الطعام للغذاء... بشرط أنه حين تخرجين من المكان يكون مرتبا ونظيفا.....
اجعلي للزرع الأخضر مكانا فيهما: الحمام والمطبخ فهذا يضفى جمال ويدارى بعض النقص في نظافتهم خاصة في آخر الأسبوع قبل يوم التنظيف الرئيسي
نأتي لغرفة المعيشة الخاصة بك وبزوجك.. هذه يجب تهويتها وتنظيفها يوميا..
ولا يشترط أن تكون غرفة مستقلة.. قد تكون مجرد ركن في حجرة النوم لا يهم...
ضعي زهورا في أركانها واجعلي إضاءتها خافتة... وليكن على طاولتها الرئيسية دائما شيء خفيف للأكل... مكسرات، فطائر، حلوى الشام... اجعليهم في علبة أنيقة محكمة الإغلاق حتى تحافظي على طزاجتهم
قبل موعد وصول زوجك بثلث الساعة على الأقل ارتدي ملابس أنيقة وجميلة ولا تكثري من الزينة... فقط قليل من الرتوش لأن كثرة الزينة تترك وجهك الرباني وكأنه مريض وهذا بالتأكيد ما لا تريدين حدوثه إذا صادف أنك لم تتزيني في أحد الأيام لأي سبب... ثم استكملي ما كنت تفعلين حتى يصل زوجك بكامل أناقتك...
فإن رؤية الزوجة تهتم بالبيت وتعمل على ضبطه وترتيبه مما يدخل السرور على قلب الرجل.. خاصة إذا كانت تبدو كنجوم السينما في الإعلانات جمالا وبهجة وأناقة
هل هذا ما كنت تبحثين عنه؟؟؟؟ أتمنى
بارك الله لك في بيتك وزوجك ورزقك الذرية الصالحة وجعلك من الهداة المهتدين