سادية ؟ أم شذوذ ؟ : يمكن طبيعي ! م
توضيح بخصوص استشارة سابقة
السلام عليكم، قبل كتابة استشارتي أريد أن أثني على مجهودات القائمين على هذا الموقع صدقا أدمنته لا يمر يوم دون أن أعرج على ركن الاستشارات وأظنني بت أعرف أسلوب كل أستاذ على حدة حتى دون أن أقرأ اسمه دمتم ذخرا لنا.
في استشارة سابقة لي بعنوان أحبها لكنني لا أعرف كيف أتعامل معها رد الدكتور أبو هندي علي متسائلا عن عدة نقاط أولها عمن أتحدث ؟ هي صديقتي ونحن في أواخر العشرينيات.
أنا لم أكتب الاستشارة عنها بالكفالة لأنني أعرفها جيدا وأظنني أعرف حالتها النفسية أكثر من غيري لقربي منها، الاستشارة كانت من أجلي لأعرف أي طريق أسلكه في التعامل معها لأنها هشة جدا ولن تتحمل معاملة قاسية مني
مجددا أشكر جهودكم جدا
وبانتظار ردكم
5/10/2020

رد المستشار
الابنة الفاضلة ".........." أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
إذن فقد جاء التخمين الذي رأيناه الأكثر وجاهة صحيحا فهي صديقتك، وقد عرفنا أنها في أواخر العشرينات، لكن لم نعرف ما إذا كان سلوكها الموصوف خاصا بك أم مع الجميع، ونخمن أيضًا أنه مع الجميع، ولذا نكرر ما قلناه سابقا (عليك أن تساعديها على اللجوء إلى مختص نفساني إذا كان السلوك الموصوف عاما في علاقاتها وليس فقط خاص بك أنت، وعليك تحجيم العلاقة معها إن لم تتخذ هذه الخطوة.
هناك علامات اضطراب شخصية من المجموعة العاطفية التي تتميز أحيانا بفوران المشاعر وطيش التصرفات وهو ما يجعل الأشخاص القريبين في خطر حقيقي لذلك لا ينعم هؤلاء بأصدقاء طويلي الأمد غالبا..... إما أن يكون باستطاعتك مساعدتها للحصول على العلاج مع تحجيم العلاقة قدر الاستطاعة من جانبك أو إن عجزت عليك أن تقاطعيها حتى تعالج حالتها).