الخائف أن يكون شاذا : لا تخف فقط وسواس ! م3
طلب مساعدة صغير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أولا آسف على الإزعاج ولكن أنتم تساعدونني كثيرا بفضل الله ولدي كم سؤال صغير أرجو الرد عليه
دكتور كيف يمكنني تثبيت ميلي الجنسي لكي لا ينحرف؟ هل يوجد طريقة لتثبيت الميل الجنسي؟
وسؤالي الثاني هو أني قرأت استشارة لد. سداد حفظه الله كتب فيها أن الميل الجنسي تحدده شخصية الإنسان وأزماته النفسية وفي عمر المراهقة قد يتغير الميل الجنسي من مثلي إلى غيري أو العكس...
وأنا الآن أعاني من اكتئاب وشعور بالدونية أحيانا والخجل أخاف أن يؤثر تأزمي النفسي أو شخصيتي على ميلي الجنسي
فكيف يمكنني أن أثبت ميلي الغيري وأن لا أفقده؟
وشكرااا جزيلااااا!
27/2/2021

رد المستشار
الابن الفاضل"Smoke" أو "سمير" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
صحيح ما قاله د. سداد في إشارة منه إلى ما نسميه بخلل الميول الجنسية العابر والذي يحدث في فترة المراهقة وغالبا ما يكون بسيطا وعابرا... ولا يصل أبدا إلى درجة تسمح لأحد بأن يبحث عن ما يثبت ميله الجنسي!!! فلا يفكر هكذا إلا موسوس عافاك الله.... لا يوجد شيء اسمه تثبيت الميول الجنسية ببساطة لانتفاء الحاجة إليه!!!.
وأما مسألة أن يؤثر التأزم النفسي على التوجه الجنسي فأمر قد يستنتجه المعالج من خلال التاريخ النفسي لمريض ما لكن أحدا لا يستطيع إثباته اللهم إلا بدراسات استرجاعية لا يعول أحد عليها... فهناك ملايين يتعرضون للتأزم النفسي ولا يؤثر ذلك على ميولهم الجنسية.
عساك ادخرت ما يكفي لتزور طبيبا نفسانيا وتبدأ علاجك، وأهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.