وسواس الكفر وتكرار الشهادتين: أنا ضائعة م2
أجيبوني أرجوكم الله يرزقكم كل ما تتمنونه.
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، أتمنى أن تجيبوني بسرعة فقد زاد ضيق صدري. أقسم بالله لم أعد أحتمل. فكل دقيقة تمر أتمنى الموت فيها وأفكر جديا في الانتحار.
الوسواس في كل الأمور يزيد. لم أعد أستطيع التجاهل, خطرت في بالي فكرة فقلت إذا بدأت الوضوء ثم قطعته أو الصلاة بدأتها ثم قطعتها فإنني كافرة وهذا الكلام الذي أقوله ليس بسبب الوسواس لأن الوسواس ممكن أن أتحكم في نفسي (لأنه في فترة مرت التزمت بالعلاج السلوكي فلم أكن أعيد أي شيء) وقلت كذلك إذا أعدتهم واستغفرت وتشهدت سوف أكون كاذبة ومخادعة ومنافقة.
نفس الأمر بالنسبة للغسل وكذلك الاستغفار مرة واحدة في الأسبوع. لم أعد أعيد أي شيء ارتحت كثيرا ولكن اليوم قطعت صلاة العشاء قبل إتمامها وأعدتها لأنني غلطت في عدد الركعات وأعدتها من الأول وعندما انتهيت استغفرت وتشهدت. أنا خائفة كثيرا والله, هل أنا مسلمة ? ماذا يجب علي أن أفعل ? فعندما استغفرت وتشهدت تذكرت أنني قلت إذا استغفرت سأكون فقط كاذبة ومخادعة ومنافقة. والله قلت هذه الأشياء بسبب الوسواس وإلا فلم سوف أقولها من تلقاء نفسي دون دافع.
رأسي يؤلمني من كثرة التفكير, أرجوكم أجيبوني هل أنا مسلمة وماذا أفعل لكي أدخل للإسلام ? ما حكم الكلام الذي قلته ? أريحوني أراحكم الله وحقق لكم كل ما تتمنونه في هذه الأيام المباركة.
27/2/2021
وأضافت في رسالة أخرى تقول:
أتمنى إجابة في أسرع وقت
أجيبوني على آخر استشارة أرجوكم والله لقد تعبت
ليس لي أحد غيركم بعد الله
27/2/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة "sana" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
تتمنين إجابة في أسرع وقت !! لماذا لا أدري فحقيقة لا أدري ما فائدة إجاباتنا عليك فعليا !! إذا كنا نقرأ ما تكتبين ونرد عليه ونوضح الردود وتعودين تسألين نفس الأسئلة القديمة، وننصحك باتخاذ خطوات معينة فلا تتَّخذين أي خطوة وتظلين دائرة في رحى الوسواس كما أنت.... لا جديد في هذه المتابعة ولا شيء يعنيه أن تشرطي على نفسك أو تقسمي أو تقولي إذا فعلت كذا فأنا كذا.... أنت مريضة وسواس قهري ديني لا يعتد بما تفكر ولا بما تقول في أمر وسواسها ولا شيء يبنى على حديثك مع نفسك ولا على وساوسك أيا كانت، وبالتالي لا تخرجين من الإسلام ولا تحتاجين للدخول فيه لأنك لم تخرجي.
وأكرر ثالثة ما قلته لك سابقا (يمكنك أن تراجعي استشاراتك السابقة وردودنا عليها وتابعي الارتباطات جيدا ليكون علاجك المعرفي أسهل.... لكن الذي لابد منه هو التواصل المستمر مع المعالج النفساني ولو عن طريق الإنترنت على أن يكون التواصل بالصوت والصورة وليس فقط بالكتابة ليكون ممكنا وضع الخطة العلاجية المناسبة)........... كفاك تضييعا للوقت وتعظيما للمعاناة....
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.