سارة وسواس انتقال النجاسة م2
تساؤل وحيرة
السلام عليكم، أعلم بأني أكثرت عليكم لكن هذه الأشياء تثير في نفسي تساؤلا. استكمالا لما رد علي الدكتور وائل في هذه الاستشارة، بدأت ولله الحمد بعدم استخدام الفوط ولي شهران من عدم استخدامها ولله الحمد ومهما خرج شيء أعتقد بأنه قد يكون إفرازا أو ماء.
وأنا مبسوطة بأنني لا أحس برذاذ أو شيء على رقبتي أو يدي أو وجهي، لكن في آخر الشهر بدأ يظهر لي شيء غريب وهو أنني أحس بما أحسه عندما كنت ألبس الفوط (أقصد الشيء الرذاذ الذي أحسه على رقبتي ووجهي ويدي وإن رأيت يدي لا أرى شيئا). أتساءل في نفسي كيف يكون هذا وأنا لا أرتدي شيئا (الفوط)؟ أقصد لن يكون هناك ارتداد لو قلنا مثلا أن الفوط قد يكون فيه ارتداد؟ ماذا أفعل؟
هل اتجاهل هذا الأمر نهائيا حتى وإن إحسست به (الرذاذ)؟ لأنني أجد نفسي أتحاشى أن ألمس وجهي أو رقبتي خوفا من انتقال شيء لي ثم انتقالها إلى ما ألمسه فيما بعد. فهل ألمس رقبتي وأفعل كل شيء وأتجاهل هذا الرذاذ حتى لو أشعرني هذا الوسواس مع عدم تحفظي؟ وإن كان في أوقات الدورة أيضًا (بتحفظي) وحصل مثل هذا هل أتجاهله أيضًا؟
سأستخدم هذا العلاج (فلوكستين) ولا أعلم إن كان سيفيدني أو لا.
أرجو منكم الإجابة وأعتذر عن إزعاجكم.
28/6/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة "سارة" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
بلى تتجاهلين وتتجاهلين وفي التجاهل تستمرين..... هذا هو أقصر الطرق وأنجعها لعلاج الوسواس، استمري كما أنت لا تتحفضي إلا أثناء الدورة الشهرية، وعليك أن تطمئني تماما إلى أن واجبك هو التجاهل سواء كنت متحفضة أو لا .... من الصعب أن ييأس الوسواس بسرعة من متجاهله وسلوكه المعروف هو أن يهدأ قليلا ثم يعاود الوسوسة بعد فترة طالت أو قصرت وحين يعود ربما يعود بنفس شكله وربما بشكل جديد محاولا خداع المريض.....
كذلك تجاهلي التفكير السحري الخاص بانتقال النجاسة فما تحسبين أنه طال يدك من رذاذ إذا لمست رقبتك أو وجهك لا نجاسة فيه أصلا لأن النجاسة إن وجدت في غير موجود فهي غير موجودة.... ليس هذا فحسب بل إن رذاذ النجاسة إن صح أنه كان موجودا فلا إثم عليك ولا تنجيس، لأنك موسوسة ولأنه من اليسير الذي يعفى عنه.
بالتالي تجاهلي واعلمي أنك بالتجاهل لا تأثمين أبدا لأنك مأمورة به لتتخلصي من الوسواس القهري..... وانتظمي على تناول عقّار الفلوكستين فهو واحد من أكفأ عقاقير الم.ا.س.ا في علاج الوسواس القهري.... ويفضل طبعا أن يصاحب تناوله برنامج ع.س,م مخصص لحالات الوسوسة الدينية.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.